مئات الأهداف وصفر ألقاب | قائمة غريبة يتصدرها هاري كين

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 16:54
الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد 14 عامًا مع توتنهام هوتسبير، قرر هاري كين خوض تجربة جديدة وانتقل إلى بايرن ميونخ سعيًا لحصد أول لقب في مسيرته التي لم تعرف مطلقًا طعم الكؤوس والميداليات الذهبية، لكن لسوء حظه، خرج الفريق البافاري بموسم صفري.

فاز بايرن ميونخ بالدوري الألماني في آخر 11 موسمًا، قبل أن يكسر باير ليفركوزن هيمنته ويحصد اللقب هذا الموسم (2023-2024) في حين ودّع كين كأس ألمانيا، قبل الإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، في موسم صفري بامتياز.

رُغم موسم بايرن ميونخ الرثّ، فإن هاري كين حقق أفضل حصيلة تهديفية في كل مسيرته، بعد أن سجّل هذا الموسم 44 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة في كل المسابقات من 45 مباراة فقط، بإجمالي مساهماته تهديفية بلغت (56 مساهمة).

مسألة وقت قبل أن يحصد هاري كين جائزة هدّاف الدوري الألماني، وجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا، هذه مسألة مُنتهية بنسبة 99.9٪، وقد يترشّح بطبيعة الحال لجائزة لاعب العام في الـ(بوندسليغا) وجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

هاري كين يتصدر قائمة هدّافين بلا ألقاب

في القائمة التالية، نرصد لاعبين تخطّوا حاجز 100 هدف في الدوريات الأوروبية المختلفة، من دون الفوز بأي لقب كبير.

يتصدّر هاري كين القائمة برصيد 249 هدفًا في الدوريين الإنجليزي والألماني مع توتنهام وبايرن ميونخ تواليًا من إجمالي 262 مباراة، بمُعدّل يقارب هدفًا واحدًا لكل 90 دقيقة، وهو أكبر مُعدّل تهديفي على الإطلاق للاعب لم يحصد لقبًا في مسيرته.

لاعبون تخطوا 100 هدف دون ألقاب
لاعبهدفأبرز فريق
هاري كين249توتنهام
دي ناتالي209أودينيزي
وسام بن يدر194موناكو
سون مين161توتنهام
أرتيز أدوريز158بلباو
ستيفان كليسنغ144ليفركوزن
فيداد إبسيفيتش127هوفنهايم
دومينيكو بيراردي122ساسولو
ديمتري باييه114مارسيليا
أندريا بيلوتي110تورينو
هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني مرشح للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد (X/HKane) ون ون winwin
الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ (Getty)


في المركز الثاني يحل المهاجم الإيطالي المخضرم الذي قضى 14 موسمًا متتاليًا مع فريق أودينيزي في الـ(كالتشيو) بين 2004 و2016، أنطونيو دي ناتالي، الذي سجّل 209 أهداف في الدوري الإيطالي مع (الأوديني) قبل أن يعتزل من دون تحقيق أي لقب.

الفرنسي من أصول تونسية، وسام بن يدر، نجم موناكو الفرنسي الحالي، أحرز 194 هدفًا في الدوريات الأوروبية المختلفة، لكنه فشل في معانقة أي لقب كبير مع الأندية، أمّا لقبه الوحيد فكان مع منتخب فرنسا حينما فاز بدوري الأمم الأوروبية 2021.

وسجّل المهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون 161 هدفًا في الدوريين الألماني والإنجليزي مع هامبورغ وباير ليفركوزن توتنهام هوتسبير، لكنه فشل في معانقة أي لقب كبير مع الأندية الثلاثة إلى الآن، وما يزال ينشط مع توتنهام في الوقت الحالي.

أمّا أسطورة أتلتيك بيلباو، أرتيز أدوريز الذي استمر في ممارسة اللعبة مع النادي الباسكي إلى حين اعتزاله عام 2020 في عمر الأربعين، فقد هز الشباك 158 مرّة في مسابقة الدوري الإسباني من 443 مباراة، لكنه فشل في حصد أي لقب.

تضم القائمة لاعبين ناشطين حاليًا، أمثال دومينيكو بيراردي قائد وأيقونة فريق ساسولو الإيطالي (122 هدفًا) والفرنسي المخضرم ديمتري بايييه المنتقل حديثًا من مارسيليا إلى فاسكو دا غاما البرازيلي (114 هدفًا) وأندريا بيلوتي مهاجم روما (110 أهداف).

شارك: