بعد الفشل في برشلونة.. لعنة برايثوايت تنتقل إلى البرازيل!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-23 10:33
-
آخر تعديل:
2024-07-23 10:43
المهاجم الدنماركي مارتين برايثوايت خلال فترة لعبه لنادي برشلونة (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت مهاجم برشلونة السابق الانتقال إلى وجهة جديدة مفاجئة باختياره الانضمام إلى فريق مغمور خارج القارة الأوروبية، يواجه خطر الهبوط.

وكانت أبرز محطات برايثوايت خوض تجربة اللعب لنادي برشلونة الإسباني، حيث تسبب التعاقد معه في صدمة لجمهور البلوغرانا بسبب الشكوك التي انتابتهم بشأن قدرتهم على الدفاع عن ألوان الفريق الكتالوني، وهو الأمر الذي تأكد بتقديمه أداء عاديًا بقميص النادي، وفقًا لمحللين، ما جعله يتعرض لموجة من السخرية من جماهير النادي.

وانضم برايثوايت لبرشلونة قادمًا من ليغانيس في موسم 2019-2020، وبعد تجربته رفقة البلوغرانا التي تزامنت مع فترة سيئة للنادي الكتالوني، خاض تجربة مع جار البلوغرانا الآخر إسبانيول، حيث هبط معه من دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا"، ليقرر الآن خوض تجربة أخرى مع فريق آخر مهدد بالهبوط.

وستكون وجهة المهاجم الدنماركي القادمة في البرازيل، حيث أعلن نادي جريميو، الذي يواجه شبح الهبوط، رسميًا عن تعاقده مع المهاجم السابق للبلوغرانا، أملًا في مساعدته على البقاء، في ظل وجود مخاوف لدى متابعين من انتقال لعنة برايثوايت إلى البرازيل لتصيب فريقه الجديد ويهبط أيضًا كما حدث لفريقه السابق إسبانيول!

جريميو يعلن توصله لاتفاق لضم برايثوايت

وأعلن النادي البرازيلي أن برايثوايت البالغ من العمر 33 عامًا سيصل خلال الأيام القادمة لإجراء الفحوص الطبية ثم توقيع عقود انضمامه إلى النادي.

أرقام برايثوايت مع برشلونة

شارك برايثوايت في 58 مباراة لبرشلونة في مختلف البطولات، بمجموع 2370 دقيقة لعب، وأسهم في 15 هدفًا، بواقع 10 أهداف و5 تمريرات حاسمة، وفاز مع الفريق ببطولتين؛ هما كأس ملك إسبانيا في موسم 2020-2021 والدوري الإسباني 2022-2023، وقضى الموسمين الماضيين مع إسبانيول الذي انضم إليه بصفقة انتقال حر، وسجل بقميصه 22 هدفًا.

وعلى الصعيد الدولي، شارك اللاعب مع منتخب الدنمارك في كأس العالم 2018 بروسيا ومونديال قطر 2022، وسيكون التحدي الجديد الذي ينتظره مساعدة جريميو على الخروج من مراكز الهبوط التي يقبع الفريق فيها منذ بضعة أسابيع.

شارك: