ليونيل ميسي يحقق أرقاما تاريخية في افتتاحية كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 12:49
من مشاركة ليونيل ميسي في المباراة الافتتاحية لكوبا أمريكا 2024 ضد كندا (X/Argentina)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل ليونيل ميسي نجم وأسطورة المنتخب الأرجنتيني كتابة التاريخ، بتحقيقه أرقامًا قياسية جديدة لدى مشاركته، فجر الجمعة، في المباراة ضد كندا في افتتاحية بطولة كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق منتخب الأرجنتين الفوز بنتيحة (2-0) في اللقاء الافتتاحي ضد كندا، وأسهم "ليو" في هذا الفوز بعد تقديمه تمريرة حاسمة في لقطة الهدف الثاني لزميله لاوتارو مارتينيز.

وسجل هدفي منتخب "التانغو" في المباراة الافتتاحية كل من جوليان ألفاريز في الدقيقة (49)، ليضيف بعدها لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة (88)، ويستهل بذلك المنتخب الأرجنتيني حملة الدفاع عن لقبه في كوبا أمريكا بطريقة جيدة.

ليونيل ميسي يحقق مجموعة من الأرقام التاريخية أمام كندا 

وشارك ليونيل ميسي أساسيًّا مع منتخب الأرجنتين في المواجهة ضد كندا خلال المباراة الافتتاحية لكوبا أمريكا 2024، ليخوض بذلك مباراته الـ 35 في البطولة، ويصبح اللاعب الأكثر مشاركة في اللقاءات ضمن المسابقة عبر تاريخها، وفقا لموقع "أوبتا"، ليفض بذلك الشراكة مع الحارس التشيلي السابق سيرخيو ليفنغستوس صاحب 34 مباراة.

وأصبح "ليو" كذلك أول لاعب أرجنتيني يشارك في 7 نسخ مختلفة من كوبا أمريكا، وبتقديمه تمريرة حاسمة لزميله لاوتارو مارتينيز، أضحى نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي أول لاعب يقدم الأسيست في 7 دورات مختلفة من الكوبا، علمًا وأنه يحتل المركز الأول للاعبين الأكثر تقديمًا للتمريرات الحاسمة في البطولة برصيد 18 تمريرة حاسمة.

وأسهم "البرغوث" في 35 لقاءً خاضه ضمن البطولة العريقة في تسجيل 31 هدفًا لمنتخب الأرجنتين، بتوقيعه 13 هدفًا وتقديمه 18 تمريرة حاسمة، ويعد ميسي هو اللاعب الأكثر تقديمًا للتمريرات الحاسمة في تاريخ كرة القدم بـ 374 تمريرة.

سكالوني يتجاوز حاجز 50 انتصارًا مع الأرجنتين

من جهته، نجح المدرب ليونيل سكالوني في قيادة منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية لكوبا أمريكا 2024 ضد كندا، ليتجاوز بذلك حاجز 50 فوزًا مع "الألبيسلستي"، ويصل إلى الانتصار الـ 51، مقابل التعرض لـ 6 هزائم فقط، والاكتفاء بـ 15 تعادلًا في 72 مباراة.

وأسهم سكالوني في تتويج منتخب التانغو بـ 3 ألقاب، هي كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022، بالإضافة إلى الفيناليسيما ضد إيطاليا عام 2022.

وبالعودة إلى ليونيل ميسي، فإنه تحصل على أفضل تقييم في المباراة ضد كندا بـ 8.5 من 10 حسب منصة "سوفاسكور" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، ولكن اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا منحت جائزة أفضل لاعب في اللقاء الافتتاحي للمهاجم جوليان ألفاريز.

شارك: