ليونيل ميسي.. مسيرة أسطورية قبل الرحيل الصادم عن برشلونة

2021-08-06 13:20
ليونيل ميسي يملك سجلاً أسطورياً مع برشلونة (Getty22)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت اليوم الخميس 5 أغسطس/ آب، رحلة طويلة من الوفاء والولاء والنجاحات والانتصارات، بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وفريقه التاريخي برشلونة الإسباني.

نهاية حقبة ميسي مع برشلونة جاءت بعد إعلان النادي الكتالوني تعثر مفاوضات تجديد العقد مع "البولغا" لأسباب مالية ورياضية سيتحدث عنها الرئيس خوان لابورتا في مؤتمر صحفي الجمعة 6 أغسطس/ آب.

انتهت حقبة طويلة عرفت ولادة نجم صغير رصدته أعين ثاقبة وموهبة فريدة فرضت نفسها بقوة عاما بعد الآخر، نجح فيها ميسي بحصد كل ما يمكن للاعب الفوز به من بطولات وتحقيق الكثير من الأرقام القياسية على صعيد النادي والكرة الإسبانية.

البدايات.. برشلونة ينقذ ميسي

في عام 2000، قرر برشلونة المغامرة والتوقيع مع ليونيل ميسي لينضم إلى مدرسة الفريق "لاماسيا" رغم علمهم أنه يعاني من ضمور في العظام قد يجعله "قزماً" في المستقبل ويمنعه من ممارسة كرة القدم.

قَبِلَ برشلونة التحدي من أجل موهبة ميسي الفريدة وكسب الرهان، إذ نجحت العلاجات في جعل ليو ينمو ويصل للمعدلات الطبيعية لإنسان عادي، وبدأ بعد ذلك ينثر سحره في كل مكان بالأكاديمية الشهيرة لتكوين اللاعبين.
 

ميسي يرد الدَّين لبرشلونة

في عام 2005 وقّع ميسي أول عقد احترافي مع الفريق الأول لبرشلونة وبدأ في المشاركة والظهور باستمرار حتى برزت موهبته ولفتت انتباه كبار أوروبا الذين حاولوا التعاقد معه دون جدوى.

ميسي مع برشلونة من البداية إلى النهاية

استمر ميسي في التطور واستمر معه برشلونة في استعادة مكانته الأوروبية والعالمية، وعاشت كرة القدم في إسبانيا وأوروبا والعالم تحت حكم الأسطورة الأرجنتيني الذي بسط نفوذه على الجوائز الفردية مشاركة مع رونالدو وملأ خزائن البلوغرانا بالذهب طوال السنوات الماضية.

ميسي مع برشلونة.. إرث أسطوري يصعب تكراره

من أول مباراة له مع الفريق وحتى آخر مواجهة له بقميص النادي الموسم الماضي، خاض ميسي 778 مباراة مع البلوغرانا لعب فيها 63507 دقائق، سجل خلالها 672 هدفاً مع تقديم 305 تمريرات حاسمة، مع حصوله على 81 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة.

وعلى مدار السنوات التي قضاها بين أسوار "كامب نو"، استطاع ميسي أن يفوز بـ35 لقبا مع النادي، بواقع 10 ألقاب في الدوري الإسباني و7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا و8 ألقاب في كأس السوبر الإسباني و4 ألقاب دوري أبطال أوروبا و3 في كأس السوبر الأوروبي و3 في كأس العالم للأندية.
 

وداعية برشلونة لميسي

أما على الصعيد الفردي فحقق ميسي بألوان برشلونة العديد من الجوائز في مقدمتها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات، والحذاء الذهبي لهداف أوروبا 6 مرات وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم مرة واحدة إضافة إلى جوائز أخرى.

أرقام قياسية لميسي مع برشلونة
 

  •  اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ برشلونة بـ 778 مباراة.
  • الهداف التاريخي لبرشلونة في كل المسابقات بـ 672 هدفاً.
  • الهداف التاريخي لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا بـ 120 هدفاً.
  • الهداف التاريخي لبرشلونة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد بـ 26 هدفاً.
  • صاحب أكبر عدد من الثلاثيات "هاتريك" في تاريخ النادي بـ 48.

ميسي هو صاحب كل الأرقام القياسية في برشلونة، وهو التاريخ والماضي الذي سيبقى خالداً في ذاكرة عشاق العملاق الكتالوني الذي سترهقه كثيراً سنوات ما بعد ليونيل.

شارك: