ليفربول يضم لاعبًا جديدًا من أصول مصرية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
-
آخر تعديل:
2024-08-23 14:34
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أتم نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده مع ألفين أيمن مدافع فريق وولفرهامبتون بعقد لمدة 5 سنوات حتى 30 يونيو 2024، حسبما أكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو.

وتعاقد الليفر مع اللاعب ذي الأصول المصرية والبالغ من العمر 16 عامًا، لينضم إلى أكاديمية النادي قادمًا من وولفرهامبتون، مقابل مليونَي جنيه إسترليني، حيث تم استكمال الموافقة من الدوري الإنجليزي الممتاز نظرًا لعدم إتمام اللاعب سن الرشد (18 عامًا).

ويملك ليفربول في صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، حيث انضم إلى الفريق قادمًا من روما في صيف 2017 مقابل مبلغ يزيد عن الـ40 مليون يورو، إضافة لكريم أحمد وهو مهاجم مصري الجنسية يبلغ من العمر 17 عامًا ويلعب في فريق تحت 18 عامًا بالنادي الإنجليزي.

من يكون ألفين أيمن نجم ليفربول الجديد؟

وكان ألفين قد سافر مع الفريق الأول لنادي وولفرهامبتون لخوض مباراة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي شهر مايو الماضي، لكنه لم يشارك في المباراة، وذلك بعد عام فقط من انضمام اللاعب إلى أكاديمية النادي قادمًا من برادفورد سيتي.

ويجيد ألفين أيمن اللعب كمدافع في الجهة اليسرى، وأيضًا اللعب في خط الوسط، وبدأ مسيرته مع نادي وست يوركشير في فريق تحت 9 سنوات، قبل الانضمام إلى برادفورد ومنه إلى وولفرهامبتون.

ويحمل ألفين أيمن أصولًا مصرية، إذ إن والده مصري الجنسية، ويمكنه اللعب لصالح منتخب مصر، لكن هناك أزمة كونه تم استدعاؤه إلى منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا العام الماضي، لكنه لم يشارك معهم.

ولعب ألفين 7 مباريات مع فريق وولفرهامبتون تحت 18 عامًا في بطولة الدوري الإنجليزي، قبل أن يتم تصعيده لفريقه تحت 21 عامًا، حيث لعب معهم مباراتين.

كما سجل أيمن هدفًا لوولفرهامبتون في نصف نهائي كأس الدوري الإنجليزي تحت 17 عامًا ضد ليستر سيتي في أواخر يناير، حين لعب كوسط ميدان، وسجل هدفه الأول بعد دخوله بديلًا في الشوط الثاني ليضمن فريقه الفوز بنتيجة 3-1.

وظهرت مشاركته الأولى في فريق تحت 21 عامًا في مارس خلال مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز 2 ضد ديربي كاونتي، وتلقى إشادة من مدرب الفريق، آنذاك، حين قال في تصريحات للموقع الرسمي لوولفرهامبتون:"كان ألفين مجتهدًا في الدفاع وذكيًا جدًا في تحديد مواقع دفاعه".

شارك: