ليفربول يحتفي بتألق محمد صلاح تحت قيادة حسام حسن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 18:35
محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي (facebook/efasocial)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفى الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي بأداء نجمه محمد صلاح (31 عامًا)، خلال المباراة الأخيرة لمنتخب مصر، أمام بوركينا فاسو، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وحقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه البوركينابي بنيجة 2-1، أمس الخميس، على أرضية ملعب "القاهرة الدولي"، وقد صنع محمد صلاح الهدف الأول للفراعنة.

وأرسل صلاح كرة عرضية، قابلها محمود حسن "تريزيغيه" برأسية قوية سكنت الشباك، عند الدقيقة الـ3، قبل أن يحرز جناح طرابزون سبور التركي هدفه الشخصي الثاني بالدقيقة الـ7، عبر تسديدة يسارية مُحكمة.

في سياق متصل، قال الموقع الرسمي لليفربول، تعليقًا على أداء محمد صلاح أمام بوركينا فاسو: "لعب صلاح دورًا مهمًا في انتصار مصر 2-1  على كوت ديفوار".

وأضاف الموقع أن صلاح أرسل تمريرة عرضية، سجّل منها تريزيغيه أول أهداف اللقاء، الذي انتهى بحصد "الفراعنة" 3 نقاط، وضعتهم في صدارة المجموعة، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيهم (غينيا بيساو).

محمد صلاح يستعد لقيادة منتخب مصر أمام غينيا بيساو

ومن المُتوقع أن يكون محمد صلاح وتريزيغيه حاضرَين في تشكيلة مصر الأساسية؛ حيث يستعد الفريق القومي لملاقاة غينيا بيساو، على أرض الأخيرة، يوم الإثنين المقبل.

وينص نظام التصفيات على تأهل بطل كل مجموعة مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، مع خوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بالمجموعات التسعة "منافسات الملحق".

ويأمل منتخب مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد مشاركته في نسخ المونديال 1934 و1990 و2018.

وخاض مدرب منتخب مصر الحالي، حسام حسن، نهائيات كأس العالم 1990 لاعبًا بصفوف الفريق. ويطمح الرجل المُلقب بـ"العميد" إلى أن يكون أول مصري يخوض منافسات المونديال "لاعبًا ومدربًا".

ويعول حسام حسن على توليفة مميزة من اللاعبين، وعلى رأسهم يبرز محمد صلاح وتريزيغيه، إضافة إلى الحارس المُخضرم محمد الشناوي، والمدافع الواعد محمد عبد المنعم، ولاعب الوسط الموهوب إمام عاشور، والمهاجم الهدّاف مصطفى محمد.

شارك: