ليفربول يتأهل إلى ثمن النهائي بفوزه أمام أتلتيكو مدريد

2021-11-04 01:44
السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول يحتفل بهدفه ضد أتلتيكو مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات ليفربول ثالث المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي، إثر فوزه أمام أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين سهرة الأربعاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب الجولة الرابعة من المنافسات، وحسمه صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بواقع 12 نقطة. وأقيمت المباراة في ملعب أنفيلد بحضور 44 ألف مشجّع.
 


وحوّل ديوغو جوتا توزيعة متقنة من زميله ألكساندر أرنولد إلى شباك الأتلتي في الدقيقة 14، وعاد أرنولد من جديد ليمنح تمريرة حاسمة جديدة إلى السنغالي ساديو ماني سجّل منها الهدف الثاني بالدقيقة 21، وسيطر الريدز بالطول والعرض على مجريات الفصل الأول.
 


وقبل نهاية الشوط بعشر دقائق أشهر الحكم ماكيلي البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مدافع أتلتيكو مدريد، فيليبي، إثر تدخل متهور ضد ساديو ماني، ثم أشهر بطاقتين لكل من لويس سواريز وكوكي بسبب التدخلات الخشنة أمام لاعبي ليفربول، كما أشهر الحكم بطاقة صفراء للمدافع ماريو هيرموسو، ليخرج أتلتيكو بثلاث بطاقات صفراء وواحدة حمراء، من دون تسديدة واحدة على مرمى الحارس أليسون بيكر.
 


مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، قرر سحب لاعبه ساديو ماني مع مطلع الشوط الثاني لصالح زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، وفي الدقيقة 48 سجّل ديوغو جوتا الهدف الثالث للنادي الإنجليزي لكن الحكم ماكيلي ألغاه بعد العودة لتقنية "VAR" لوجود تسلل، وبالمثل ألغى ماكيلي هدفًا للويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد لنفس السبب في الدقيقة 57.

واستمر تقدم ليفربول بهدفين نظيفين إلى نهاية المباراة، التي عرفت تأهل النادي "الأحمر" إلى ثمن النهائي ليصبح ثالث العابرين من المجموعات بعد كل من بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي. وتجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، فيما صعد بورتو البرتغالي إلى الوصافة بـ5 نقاط، وأخيرًا ميلان الإيطالي بنقطة واحدة.

شارك: