ليفاندوفسكي يستعيد ذاكرته مع برشلونة ونهاية إنجاز كورتوا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
البولندي روبرت ليفاندوفسكي قدّم عروضًا مميزة في مباراة فريقه برشلونة ضد فالنسيا (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الجولة الأولى من الدوري الإسباني "لا ليغا" في الموسم الكروي الجديد 2024- 2025 العديد من الأرقام والمفارقات المميزة التي كان من أبرزها مواصلة البولندي روبرت ليفاندوفسكي استعادة ذاكرته مع برشلونة في عهد مدربه السابق في بايرن ميونخ هانز فليك.

وشهدت أولى جولات الليغا نهاية سلسلة مثيرة للإعجاب من البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الذي استعاد مركزه الأساسي نهاية الموسم الماضي من الأوكراني أندريه لونين، وأسهم في تتويج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه.

وكانت الجولة الأولى من الدوري الإسباني قد شهدت تعثر حامل اللقب ريال مدريد أمام مضيفه مايوركا بالتعادل معه 1-1، بعدما فشل الفريق المدجج بالنجوم الذين كان آخرهم كيليان مبابي، في الحفاظ على تقدمه خلال اللقاء الذي شهد طرد الفرنسي فيرلاند ميندي بالبطاقة الحمراء.

وفي المقابل، عاد برشلونة بانتصار ثمين على فالنسيا بنتيجة 2-1 من ملعب "مستايا" معقل "الخفافيش"، في بداية موفقة للألماني فليك مدرب البلوغرانا الجديد.

ويستعرض هذا التقرير من winwin رقمين مميزين يظهران الشكل المميز لكتيبة برشلونة والوجه الشاحب لفريق ريال مدريد في أولى جولات الدوري الإسباني في موسمه الجديد 2024-2025.

روبرت ليفاندوفسكي يواصل استعادة ذاكرة التهديف مع برشلونة فليك

ظهر المهاجم البولندي ليفاندوفسكي بوجه شاحب مع برشلونة الذي مر بحالة تخبط في الموسم الماضي كلفته التنازل عن لقب الليغا لغريمه الأزلي ريال مدريد والابتعاد عن منصات التتويج، لينتهي الأمر بإقالة المدرب السابق تشافي هيرنانديز.

لكن ليفاندوفسكي انتفض بشكل لافت في المباريات الأخيرة من الموسم الماضي واستطاع مواصلة توهجه في أولى مباريات البلوغرانا الرسمية مع حقبة فليك، ليتابع استعادة ذاكرته التهديفية في الموسم الجديد.

وسجل الهداف البولندي هدفي فوز برشلونة على فالنسيا، رافعًا رصيده إلى 8 أهداف في آخر 7 مواجهات رسمية لعبها مع البلوغرانا، استطاع هز الشباك فيها كلها باستثناء مباراتين.

ولم يظهر ليفاندوفسكي بأفضل أحواله في الموسم الماضي مع برشلونة، لكن جماهير النادي تمني النفس باستعادة نسخته الأفضل، حيث تراهن على وجود مدربه السابق في بايرن ميونخ هانز فليك.

نهاية سلسلة تيبو كورتوا مع ريال مدريد

بعد إصابته بالرباط الصليبي قبل انطلاق الموسم الماضي، ساور القلق جماهير النادي الملكي من عدم قدرة حارسهم البلجيكي على استعادة مستوياته الخارقة عندما عاد مع نهاية الموسم بعد فترة طويلة من الغياب.

لكن تيبو كورتوا استطاع أن يبدد الشكوك سريعًا بأداء خارق أسهم به في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند، بتصديه للعديد من الفرص المحققة، ليفتح أمام "الميرينغي" الطريق للتتويج باللقب القاري الـ15 بعد الفوز 2-0 على "أسود الفيستفال".

ومنذ عودته من الإصابة، حقق كورتوا سلسلة مميزة؛ إذ حافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية، بواقع 4 مباريات في الدوري الإسباني، ومباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024-2025، في حين كانت المباراة السادسة في نهائي السوبر الأوروبي الذي حسمه الفريق 2-0 على حساب أتالانتا.

تيبو كورتوا كان أمام فرصة لتعزيز إنجازه الفردي وإضافة مباراة أخرى إلى السلسلة، لكن آماله تبخرت بعد تلقيه هدفًا في مباراة مايوركا الذي أجبر ريال مدريد على التعادل.

شارك: