ليفاندوفسكي وهالاند.. مباريات بذكريات الماضي في دوري الأبطال

2022-09-12 20:41
أرشيفية - البولندي روبرت ليفاندوفسكي والنرويجي إيرلينغ هالاند (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يعود البولندي روبرت ليفاندوفسكي والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجما برشلونة ومانشستر سيتي على الترتيب، للقاء فريقيهما السابقَين، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، بعد أنّ أجبرتهما قرعة دوري أبطال أوروبا، على العودة إلى ذكريات الماضي.

ويعود ليفاندوفسكي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال إلى ملعب "أليانز أرينا"، بينما يواجه هالاند أصدقاء الأمس في بوروسيا دورتموند، الفريق الذي تألق معه النرويجي بشكل لافت قبل أنّ ينضم إلى "السكاي بلوز". 

اختبار مهم لتشافي مع برشلونة

ويخوض برشلونة موقعة البايرن يوم الثلاثاء بشهية مفتوحة لا سيَّما مع حفاظه على نظافة شباكه في الجولة الأولى من البطولة القارية، بينما يبدأ مهاجمه ليفاندوفسكي سباق هدافي النسخة الحاليّة من موقع الصدارة بعد أن سجل ثلاثية في الجولة الأولى. 

ويصطدم البافاري ونظيره الكتالوني في مباراةٍ ربما يكون لها دور في حسم مقعد الصدارة بالمجموعة الثالثة؛ نظرًا لأنهما الفريقان الأقوى في المجموعة، ويتفوقان بفارق كبير على إنتر ميلان الإيطالي، وفيكتوريا بلزن التشيكي، وفقًا لمحللين.

وستمثل المباراة اختبارًا مهمًا لمشروع المدرب الإسباني، تشافي هرنانديز، المدير الفنيّ لبرشلونة، خاصًة أنّ العملاق الألماني هو أول فريق كبير يواجه البلوغرانا في موسم 2022-23 الجاري.

ليفربول يبحث عن العودة

يتطلع ليفربول لرد الاعتبار أمام جماهيره عندما يلتقي مساء غد الثلاثاء مع أياكس أمستردام، على ملعب "أنفيلد"، بعد أن سقط 1-4 في الجولة الماضية أمام نابولي.

ولا يوجد أي بديل أمام المدرب الألماني يورغن كلوب، ولاعبيه سوى الانتصار على الفريق الهولندي، الذي حقق فوزًا عريضًا في الجولة الأولى على رينجرز، ليصبح أحد المرشحين للتأهل إلى المراحل الإقصائية، ويُزيد من تعقيد الأمور في المجموعة الأولى.

وفي مواجهة أخرى، يحاول أتلتيكو مدريد تحقيق انتصاره الثاني بعد فوزه الصعب 2-1 على بورتو بملعب "واندا متروبوليتانو"، وذلك عندما يخوض مواجهة غير مضمونة أمام باير ليفركوزن الذي سقط في الجولة الأولى أمام كلوب بروج البلجيكي على نحو مفاجئ.

وفي لشبونة، سيتصارع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ومضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي على صدارة المجموعة الرابعة بعد فوز السبيرز في عقر داره على مارسيليا، وانتصار البرتغاليين على آينتراخت في فرانكفورت، ليوجّه النادي اللندني ونظيره البرتغالي أنظارهُما مبكرًا للغاية نحو ثمن النهائي.

توتنهام ينفي تأجيل مباراته في دوري أبطال أوروبا ضد لشبونة

تحدٍ جديد لهالاند.. وريال مدريد في اختبار آخر دون بنزيما

ويبدأ هدير ماكينة الأهداف النرويجية هالاند، وسط جمهوره الجديد بملعب الاتحاد حين يلتقي فريقه القديم دورتموند يوم الأربعاء، والذي تلقى هزائم قاسية على يد السيتي طوال المواسم الثلاثة الماضية من البطولة.

وما يزال إشبيلية يسبح عكس التيار بسبب الأزمة الداخلية في النادي والهزيمة من السيتيزنز في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، لكن الفرصة سانحة أمامه لكي يلملم شتات نفسه على حساب كوبنهاغن الذي يعد نظريًا أضعف فرق المجموعة السابعة.

ويستأنف حامل اللقب ريال مدريد مسيرة الدفاع عن عرشه، يوم الأربعاء، حين يستضيف بملعبه "سانتياغو برنابيو" منافسه لايبزيغ الألماني، والذي خسر مواجهته الأولى مع شاختار، والتي كلفت دومنيكو تيديسكو مقعده كمدرب للفريق الألماني، لكن الريال سيفتقد خلال هذا اللقاء لجهود مهاجمه الأبرز، كريم بنزيما، الذي أصيب خلال مواجهة سلتيك التي حسمها المرينغي لصالحه بنتيجة 3-0.

أما الفريق الأوكراني، المتعادل مع الريال من حيث رصيد النقاط في المجموعة، فيستقبل سلتيك بعد فوزه العريض في ملعب ريد بول أرينا.

الظهور الأول لغراهم بوتر مع تشيلسي

وستكون مواجهة سالزبورغ النمساوي، هي أول مباراة لغراهام بوتر مدرب تشيلسي الجديد مع الفريق اللندني بعد إقالة توماس توخيل إثر الخسارة في زغرب أمام دينامو الكرواتي، والبداية غير المبشرة في البريميرليغ، ويأمل المدرب البريطاني أنّ يُصحح الأخطاء سريعًا ليتفادى فريقه الإقصاء المُبكر من البطولة القارية أو الذهاب إلى بطولة الدوري الأوروبي. 

وفي المقابل يسعى سالزبورغ لاستغلال وضع تشيلسي الانتقالي؛ كي يعود إلى مسقط رأسه بثلاث نقاط يعزز بها موقفه في المجموعة بعد التعادل مع ميلان الذي يضع نصب عينيه صدارة المجموعة الخامسة حين يستقبل بملعبه "سان سيرو"، الفريق الكرواتي.

مباريات الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

  • فيكتوريا بلزن ضد إنتر ميلان. 
  • سبورتينغ لشبونة ضد توتنهام هوتسبير. 
  • ليفربول ضد أياكس. 
  • بايرن ميونيخ ضد برشلونة. 
  • بورتو ضد كلوب بروج. 
  • أولمبيك مارسيليا ضد آينتراخت فرانكفورت.
  • باير ليفركوزن ضد أتلتيكو مدريد. 

مباريات الأربعاء في دوري أبطال أوروبا

  • شاختار دونستيك ضد سلتيك. 
  • ميلان ضد دينامو زغرب. 
  • تشيلسي ضد سالزبورغ.
  • ريال مدريد ضد لايبزيغ.
  • كوبنهاغن ضد إشبيلية.
  • يوفنتوس ضد بنفيكا.
  • مانشستر سيتي ضد بوروسيا دورتموند.
شارك: