ليس غوندوغان.. برشلونة يفتح الباب أمام رحيل لاعبين اثنين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
من مباراة برشلونة الإسباني وموناكو الفرنسي في كأس خوان غامبر الودية (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح نادي برشلونة الإسباني الباب أمام رحيل لاعبين اثنين عن صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد اقترابه من التخلي عن لاعب خط الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان والمهاجم البرازيلي فيتور روكي.

وبات غوندوغان قريبًا من العودة إلى ناديه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي، وهو الأمر ذاته بالنسبة للمهاجم روكي الذي يقترب من الانضمام إلى نادي ريال بيتيس الإسباني بنظام الإعارة -مثلما كشفت عنه تقارير إعلامية إسبانية-.

ويسعى "البارسا" إلى تسريح بعض لاعبيه من أجل توفير الرواتب، وإتاحة مساحة لتسجيل بعض لاعبيه الجدد على مستوى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بطريقة تتوافق مع احترام قواعد اللعب المالي النظيف، وأبرزهم داني أولمو القادم من نادي لايبزيغ الألماني .

برشلونة يفتح الباب أمام مغادرة مدافعين اثنين

وذكرت صحيفة "Sport" الكتالونية أن إدارة برشلونة بقيادة الرئيس خوان لابورتا منفتحة على بيع المدافعين الدنماركي أندرياس كريستنسن وإريك غارسيا خلال النافذة الحالية من "الميركاتو" لتوفير المساحة اللازمة لتسجيل أولمو، ومن ثم تلبية رغبة الفريق في التعاقد مع ظهير أيمن وجناح أيسر جديدين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن كريستنسن لا يريد مغادرة الفريق الكتالوني رغم عدم مشاركته أساسيًا في المباراة ضد فالنسيا ضمن الجولة الأولى من الدوري الإسباني، ولكنه قد يغير رأيه إذا لم يجد فرصة للعب ضمن تشكيل المدرب الألماني هانز فليك في محور الدفاع.

وينتظر "البارسا" الحصول على مبلغ لا يقل عن 25 مليون يورو لبيع الدولي الدنماركي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، علما أنه يحظى باهتمام بعض الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأبرزها نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد.

وفي حال عدم تسريح كريستنسن، فإن إدارة "البلوغرانا" قد تتجه لبيع المدافع الآخر غارسيا الذي لعب الموسم الماضي مع جيرونا على سبيل الإعارة، ويأمل الدولي الإسباني في البقاء مع ناديه الحالي، ولكن إذا لم يجد هو الآخر فرصة للعب -وفقًا للمصدر ذاته، فإنه قد يفكر في الانتقال نهائيًا إلى جيرونا.

يذكر أن عقدي كريستسن وغارسيا مع برشلونة ينتهيان صيف 2026، وتبلغ قيمتهما السوقية 40 و20 مليون يورو على التوالي وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في شؤون سوق الانتقالات.

شارك: