فيديريكو كييزا يضحي ماليًا للهروب إلى حضن برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
فيديريكو كييزا مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حوّل نادي برشلونة وجهته نحو مدينة تورينو الإيطالية من أجل التعاقد مع جناح جديد يعزز به صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، واختياره وقع على فيديريكو كييزا مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي.

ويسعى "البارسا" لضم الدولي الإيطالي بعدما فشل في استقدام الإسباني نيكو ويليامز من أتلتيك بيلباو بسبب إصرار هذا الأخير على البقاء مع الفريق "الباسكي"، رغم أن المؤشرات كانت توحي بأنه سينتقل إل نظيره الكتالوني بعد بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وحاول "البلوغرانا" التعاقد أيضًا مع البرتغالي رافاييل لياو مهاجم ميلان الإيطالي، ولكن تقارير إعلامية قالت إنه مطالب بدفع 175 مليون يورو لحسم هذه الصفقة، وهو الأمر الذي لا تستطيع إدارة الرئيس خوان لابورتا القيام به في الوقت الحالي.

فيديريكو كييزا مستعد لخفض راتبه للانتقال إلى برشلونة

ذكرت صحيفة "Sport" أن فيديريكو كييزا مستعد للقيام بتضحية مالية كبيرة وخفض راتبه إلى 4.5 ملايين يورو بدلًا من 6 ملايين التي يتقاضاها مع فريقه الحالي يوفنتوس من أجل الانضمام إلى برشلونة خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويسعى الدولي الإيطالي الذي بات "منبوذًا" في تشكيل "اليوفي" بعد قدوم المدرب الجديد تياغو موتا إلى الفرار بجلده والهروب من جحيم "السيدة العجوز" للارتماء في أحضان "البارسا"، وفتح فصل جديد في مسيرته الاحترافية.

ويطلب "البيانكونيري" الحصول على 15 مليون يورو للتخلي عن خدمات مهاجمه كييزا، ولكن "البلوغرانا" غير مستعد لدفع أكثر من 10 ملايين للتعاقد مع الدولي الإيطالي، ووضعه تحت تصرف مدربه الألماني هانز فليك.

وينتهي عقد كييزا مع "السيدة العجوز" في صيف 2025، ومع تبقي عام واحد فقط عقده، يأمل يوفنتوس -حسب صحيفة "Sport" دائمًا- في بيعه إلى برشلونة بدلًا من تركه يذهب مجانًا الصيف القادم إلى منافسه في الدوري الإيطالي إنتر ميلان، والذي يطمح هو الآخر للتعاقد معه.

ويأمل فيديريكو كييزا في أن تتم صفقة انتقاله إلى برشلونة حتى يحظى بفرص أكثر للعب، خاصةً أن المدرب موتا أعلنها صراحةً بأنه خارج خططه، والدليل على ذلك هو إشراكه للبلجيكي صامويال مبانغولا كجناح أيسر وتيموثي وياه كجناح أيمن في مباراة يوفنتوس ضد كومو ضمن الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

شارك: