ليس النني.. أرتيتا يعرب عن حزنه برحيل هذا اللاعب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
أرشيفية | محمد النني مع ميكيل أرتيتا عندما كان لاعبًا لأرسنال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد النجم المصري محمد النني من أوائل اللاعبين الذين رحلوا عن كتيبة الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال الإنجليزي هذا الصيف، بعد انتهاء عقده مع الفريق.

وانتقل النني (32 عامًا) إلى نادي الجزيرة الإماراتي، بعد قضائه أكثر من 8 مواسم مع أرسنال، لعب من خلالهم دورًا كبيرًا داخل الملعب وخارجه، إلا أنه لم يكن اللاعب الذي أحزن المدرب الإسباني بسبب مغادرته.

أرتيتا: رحيل سميث رو "أحزنني"

وتحدث أرتيتا، الذي بدأ موسمه السادس مدربًا للنادي اللندني ولا يزال يبحث عن أول لقب دوري، عن حزنه الشديد بسبب رحيل النجم الإنجليزي إيملي سميث رو, حيث شعر بأنه لم يستطع إظهار موهبة لاعب الأكاديمية عندما تم تصعيده.

ورحل سميث رو عن أرسنال هذا الصيف، بعد أن انضم إلى صفوف فريق فولهام لمدة 5 مواسم، في صفقة قياسية لفريق غرب لندن بلغت قيمتها 32 مليون يورو.

وقال المدرب في تصريحات نقلتها عدة صحف بريطانية وعالمية أبرزها موقع "The Athletic" اليوم الجمعة: "عندما تحدثت مع سميث رو، شعرت بذلك حقًا (الحزن بسبب رحيله)، أولًا وقبل كل شيء؛ لأنني أشعر بامتنان كبير من أجله. لقد انضم إلى الفريق في لحظة صعبة. أعتقد أنه كان اللاعب الذي قرب مشجعينا للفريق، بطريقة لا أعرف كيف أشرحها ولكن هذا كان شعوري".

وتابع: "لقد تغيّر شيء ما عندما انضم إلى الفريق. لقد صنع طاقة مختلفة على الفور، ولديَّ شعور بأنني لم أخرج أفضل ما لديه. لكن بالطبع، الكثير من الأشياء حدثت في ذلك الوقت".

كما تحدث أرتيتا عن إحساسه بسبب رحيل العديد من لاعبي الأكاديمية، واقتراب آخرين من المغادرة أيضًا مثل إيدي نكيتياه الذي قد ينضم إلى نوتنغهام فورست هذا الصيف.

وقال: "من جهتي كان الأمر حزينًا حقًا، لأنني أعرف كيف يشعر هؤلاء الأولاد عندما يكونون في هذا المبنى، ومدى صعوبة عمل الجميع لجعلهم قريبين من الفريق الأول، لذلك أشعر بمسؤولية كبيرة لمنحهم الفرصة. لكن السؤال هو، هل يمكنهم الحفاظ على هذا المستوى وجعلنا أفضل؟ هذه هي الفكرة".

جدير بالذكر أن سميث رو كان أحد لاعبي أكاديمية الغانرز المميزين، حيث تنبأ العديد من محبي النادي بتألقه، إلا أنه لم يستطع بسبب كثرة الإصابات وقلة الفرص أيضًا.

وصعد لاعب خط الوسط الهجومي للفريق الأول في موسم 2020-21 بعد أن قضى فترتي إعارة مع لايبزيغ وهدرسفيلد، وشارك مع الفريق في 115 مباراة بجميع المسابقات حتى رحيله، ونجح في تسجيل 18 هدفًا وصناعة 13 آخر.

شارك: