لويس إنريكي يوافق على جلب ريان شرقي إلى باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
لاعب أولمبيك ليون الفرنسي ريان شرقي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد مسؤولو سان جيرمان رغبتهم في جلب صانع ألعاب أولمبيك ليون الفرنسي ريان شرقي إلى باريس خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما وافق المدرب الإسباني لويس إنريكي على ذلك.

وكان إنريكي قد طلب من مسؤولي الباريسي التعاقد مع صاحب الأصول الجزائرية مباشرة بعد نهاية الموسم الماضي، وفقًا لما أشارت إليه وسائل إعلام فرنسية حينها، لكن الصفقة لم تتحقق لأسبابٍ تبقى مجهولة، ليعود المدرب الإسباني مرة أخرى ويمنح الضوء الأخضر لإتمام الصفقة.

انتقال ريان شرقي إلى باريس سان جيرمان قد يُحدِث قفزة نوعية في مستقبل اللاعب الاحترافي، خاصةً بعد تراجعه الواضح خلال الفترة الماضية، ولعبه أدوارًا ثانوية في تشكيلة ليون طوال الموسم الماضي، بعد قدوم الجزائري سعيد بن رحمة، حيث أصبح بديلًا له في وقت وجيز.

هل ينتقل ريان شرقي إلى باريس سان جيرمان؟

ذكر سانتي أونا، صحفي موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي في تغريدة على منصة "إكس" اليوم الخميس، أن باريس سان جيرمان جدّد سعيه وراء التعاقد مع شرقي في الميركاتو الحالي، بطلبٍ من مدرب الفريق الذي يريد استقدام صانع ألعاب عصري، حيث يراه اللاعب المناسب للتعاقد معه في الوقت الحالي.

لن تكون مهمة المدير الرياضي لويس كامبوس صعبة لجلب ريان شرقي إلى باريس بالنظر إلى تبقي عام واحد فقط في عقده الحالي مع ليون، كما أن الصفقة لن تكلف خزينة الباريسي كثيرًا، كون القيمة السوقية للاعب لا تتجاوز 25 مليون يورو، وفي الظروف الحالية قد تكون قيمة الانتقال الفعلية أقل.

من ناحية، لن يعارض شرقي (20 عامًا) الذي تدرج في مختلف الفرق الشبابية لليون قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول وهو بعمر الـ16، مغادرة مدينته من أجل الالتحاق بعملاق العاصمة، وكتابة اسمه بأحرف من ذهب برفقة فريق يحصد الأخضر واليابس في فرنسا، كما أن فرصة تألقه قد تصل إلى أوروبا، بحكم المشاركة المنتظمة للفريق في دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن شرقي شارك برفقة المنتخب الفرنسي الأولمبي مؤخرًا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024؛ لكنه لم يكن عنصرًا فعالًا في تشكيلة المدرب تيري هنري، إذ اكتفى بالمشاركة بديلًا في 3 مباريات (منها النهائي أمام إسبانيا) من أصل 6 مباريات ممكنة.

شارك: