لودوفيك جولي: من الصعب التكهن بالمتأهلين في مجموعة تونس

2022-11-09 00:17
الفرنسي لودوفيك جولي لاعب نادي برشلونة الأسبق (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد لودوفيك جولي، المدرب المساعد الحالي لنادي أولمبيك ليون الفرنسي، والنجم الأسبق لمنتخب فرنسا ونادي برشلونة الإسباني، أن المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم 2022 التي يقع فيها منتخب فرنسا مع تونس والدنمارك وأستراليا تُعَدّ من بين الأقوى، ويصعب التكهن بالمتأهلَين.

وتمنى جولي انتزاع المنتخب التونسي بطاقة التأهل الثانية إلى جانب فرنسا في بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، التي ستنطلق على الأراضي القطرية، في الـ20 من نوفمبر/تشرين الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

جولي يتمنى مرور تونس برفقة فرنسا 

وفي تصريحات خاصة لموقع winwin، اليوم الثلاثاء، قال جولي: "المجموعة الرابعة صعبة للغاية، وتضم منتخبات قوية للغاية، وحسابات التأهل فيها ستكون معقدةً، ولأن كل شيء ممكن في كرة القدم؛   فأتمنى أن تتأهل تونس في المرتبة الثانية إلى جانب منتخب فرنسا الذي أتوقع أن يتصدر ترتيب هذه المجموعة ".

وأضاف: "هنا في فرنسا، لدينا الكثير من الاحترام للاعبين التونسيين.. منتخب تونس يمتلك العديد من اللاعبين المحترفين في دوري الدرجة الأولى الفرنسية ومنهم من وُلِد وترعرع في فرنسا، وسيكون لديهم الحافز والرغبة من أجل الظهور بشكل جيد أمام "الديوك" في المونديال".

وتابع "بشكل عام، هم فريق محترم ويمتاز بالانضباط التكتيكي والاندفاع البدني ويمكنه المرور للدور ثُمن النهائي بشرط التغلب على الدنمارك وأستراليا". 

جولي يشيد بالموهوب التونسي شايم الجبالي 

أشاد جولي بالموهوب التونسي وقائد الفريق الرديف لنادي أولمبيك ليون، شايم الجبالي، مؤكدًا أنه مِن بين أفضل المواهب في أكاديمية النادي ويتوقع له أن يصبح لاعبًا من الطراز العالمي مستقبلًا، وقال بهذا الصدد: "مِن بين اللاعبين التونسيين هناك شايم الجبالي الذي تابعته في عدة حصص تدريبية هنا مع فريق أولمبيك ليون، هو قادر على التطور أكثر وبإمكانه أن يصبح لاعبًا عالميًّا، الجبالي يمتلك قدمًا يُسرى ذهبيةً".

ويُعَدّ الجبالي -صاحب الـ 18 عامًا- من أبرز المواهب العربية الواعدة في الملاعب الأوروبية، حسب  آراء العديد من المتابعين والفنيين، حيث بدأ مسيرته مع فريق هاوٍ يُدعى "إف سي فول أون فيلان"، قبل أن ينضم لنادي ليون ترينيت الهاوي أيضًا، ليلتحق بعدها بمدرسة شُبّان أولمبيك ليون عام 2015.

ووقّع الجبالي في شهر يوليو/ تموز الماضي، عقدًا احترافيًا يمتد حتى عام 2025، وهو الأول في مسيرته الكروية مع نادي ليون الفرنسي حتى عام 2025، وقدّم الموهبة الشابة مستويات قوية مع فريقه الحالي خلال السنوات الماضية، وهو ما جعله يدخل اهتمامات عدة أندية عالمية منها بايرن ميونيخ الألماني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، وذلك حسب تقارير صحفية فرنسية.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد نجح في انتزاع موافقته للالتحاق بمنتخب "نسور قرطاج" وشارك معه في مباراة ودية أمام جزر القمر في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

جولي يرشح 4 منتخبات للتتويج بكأس العالم 

وكشف الدولي الفرنسي السابق (46 عامًا) عن مرشحيه للتتويج بلقب بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث وضع منتخب بلاده فرنسا، ضمن المنتخبات المرشحة للفوز بمونديال قطر.

وقال جولي: "هناك العديد من المرشحين للقب، وبالذات البرازيل وألمانيا وأيضًا الأرجنتين؛ لكن أعتقد أن فرنسا الأقرب للتتويج، فلدينا فريق رائع ولاعبون مميزون في كل الخطوط، يمكننا الحفاظ على اللقب رغم النتائج السلبية الأخيرة في دوري الأمم الأوروبية، أتمنى أن ينجح منتخب بلادي في العودة باللقب من قطر ".

شارك: