لم يفقد الأمل.. ليفربول يسابق الزمن لضم الجزائري آيت نوري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
الجزائري ريان آيت نوري مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بريطانية أن نادي ليفربول الإنجليزي لم يفقد الأمل في ضم الدولي الجزائري، ريان آيت نوري قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وحتى في ظل إصرار إدارة نادي وولفرهامبتون على عدم التفريط في نجمها الواعد، وتمسكها بمطالب مالية كبيرة.

وقدم آيت نوري (23 عامًا) أداء مميزًا في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المنقضي، حيث شارك في 38 مباراة بمختلف المسابقات مع "الذئاب" سجل خلالها ثلاثة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، كما صنف في خانة أفضل المدافعين المراوغين في الدوريات الخمسة الكبرى.

وتصدر الظهير الأيسر لمنتخب الجزائر أخبار سوق الانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نهاية الموسم الماضي، وعلى وجه التحديد بانتقال وشيك نحو الريدز بتوصية من مدربه السابق، الألماني يورغن كلوب، وإصرار من المدير الفني الجديد، الهولندي أرن سلوت.

ليفربول يواصل مراقبة وضعية ريان آيت نوري

قال تقرير لموقع "غيف مي سبورت" البريطاني إن نادي ليفربول الإنجليزي لا يزال مهتمًا بالتعاقد مع ريان آيت نوري من وولفرهامبتون، وقد يتوصل لاتفاق قبل الموعد النهائي لغلق الميركاتو الصيفي (30 أغسطس/ آب)، وفقًا للصحفي البريطاني ديفيد لينش.

وأكد المصدر ذاته أن ليفربول يمّر بفترة انتقالات صيفية صعبة حتى الآن، حيث لم ينجح في إبرام أي صفقة للمدير الفني الجديد أرني سلوت، خاصة بعد رفض الهدف الرئيسي، الإسباني مارتن زوبيمندي الانتقال للريدز، وقال التقرير: "ومع ذلك، يتطلع النادي إلى إبرام صفقات جديدة قبل الموعد النهائي في 30 أغسطس، والظهير الأيسر هو مركز اهتمام الإدارة".

ونقل الموقع البريطاني تصريحات للصحفي ديفيد لينش بخصوص توقعاته حول خطط الريدز للانتقالات في الأسابيع المقبلة والمراكز الرئيسية التي يستهدفونها، حيث أكد: "النادي يريد مدافعًا مركزيًا وظهيرًا أيسر"، لكن لينش تكهن بأنهم قد يتطلعون إلى دمج الخيارين، على الرغم من وجود اهتمام كبير بالظهير الجزائري وهناك اعتقاد بإمكانية إبرام صفقة.

وزاد: "سأكون مهتمًا نوعًا ما بما يريده مع ملف الظهير الأيسر والاهتمام بقلب الدفاع، أو ما إذا كان الجمع بين الإثنين أمرًا مثيرًا للاهتمام حقًا"، وأضاف: "لأنني أعلم أنهم مهتمون بآيت نوري في وولفرهامبتون. هذا موجود، إنّهم يحبون اللاعب حقًا وأعتقد أن هذا الأمر واضح"، وأردف: "هذه صفقة يمكنهم إبرامها، لكن هل سيسلكون هذا الطريق..؟".

وخطف آيت نوري الأضواء الموسم الماضي تحت قيادة غاري أونيل، حيث شارك في 33 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل هدفين وصنع هدفًا واحدًا، كما أنّه قادر على اللعب في مركزي الظهير والجناح على حد سواء في الجهة اليسرى، لتمتعه بمهارات فنية وهجومية عالية.

ويمتلك آرن سلوت في الوقت الحالي بعض الخيارات على الجهة اليسرى لكنها ليست بجودة ريان آيت نوري، على غرار آندي روبرتسون وجو غوميز وكوستاس تسيميكاس وأوين بيك، وباحتساب إمكانية رحيل بيك نحو سيلتيك وحتى غوميز، فإن ليفربول سيكون مطالبًا بعدم التفريط في ورقة آيت نوري.

ورغم أن نادي وولفرهامبتون أكد في العديد من المناسبات بأن لاعبه الجزائري غير قابل للتحويل هذا الصيف، إلا أن مصادر إعلامية إنجليزية قالت إن "الذئاب" سيتنازلون عن جوهرتهم في حال الحصول على عرض مالي يلبي طموحاتهم (حوالي 50 مليون يورو).

شارك: