لمن الغلبة اليوم في ربع النهائي؟.. خبرة مصر أم طموح الأردن

2021-12-11 13:45
المنتخب المصري تنتظره مواجهة قوية أمام الأردن في ربع نهائي كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف ملعب الجنوب، اليوم السبت 11 ديسمبر/ كانون الأول، مواجهة قوية بين مصر والأردن في إطار منافسات ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر حتى يوم 18 من الشهر الجاري.

وكان دور الثمانية قد انطلق أمس الجمعة 10 ديسمبر، حيث تغلب المنتخب القطري على منافسه الإماراتي بخماسية نظيفة، وتفوقت تونس على عمان بهدفين مقابل هدف وحيد، ليحجز المنتخبان بطاقتي التأهل إلى نصف نهائي كأس العرب 2021، وينتظران الفائزين من مباراتي اليوم السبت حيث تلتقي مصر مع الأردن والمغرب مع الجزائر.

وتأهل المنتخب المصري إلى ربع نهائي كأس العرب 2021 بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، حيث تساوى مع المنتخب الجزائري في النقاط والأهداف، لكنه احتل الصدارة باللعب النظيف، بعد الحصول على 6 إنذارات، بينما تعرضت الجزائر لحالتي طرد و6 إنذارات، ليتصدر منتخب الفراعنة قمة المجموعة التي ضمت أيضا منتخبي لبنان والسودان.

بينما حجز المنتخب الأردني بطاقة العبور إلى دور الثمانية بعد أن جاء في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب المغربي الذي احتل المركز الأول برصيد 9 نقاط، في حين ودع البطولة منتخبا السعودية وفلسطين.

وتضم تشكيلة المنتخب المصري لاعبين مميزين يمتلكون خبرة كبيرة، وقادرين على صنع الفارق وتحقيق الفوز، لكن لن تكون المهمة سهلة أمام المنتخب الأردني الذي أظهر، في كأس العرب 2021، روحا قتالية عالية وطموحا لإثبات الذات.

ويمتاز أداء المنتخب المصري مع مدربه البرتغالي كارلوس كيروش بالصلابة والقوة والقدرة على إيجاد الثغرات في دفاع المنافس، من خلال التنويع في الكرات الهجومية سواء بالعمق أو الأطراف.

ويعلم العراقي عدنان حمد، مدرب المنتخب الأردني قوة "أبناء النيل"، لذا يُنتظر أن يلجأ مدرب "النشامى" إلى إغلاق المنافذ الدفاعية بأكثر عدد من اللاعبين، والاعتماد على إرسال الكرات الطويلة مستغلا سرعة الأطراف.

الغائبون عن مباراة مصر والأردن في كأس العرب 2021

ويغيب عن المباراة 4 لاعبين من منتخب مصر، حيث يعاني الثلاثي أحمد حجازي وأيمن أشرف ومحمد مجدي "أفشة" من الإصابة، كذلك لن يشارك الظهير الأيمن أكرم توفيق بسبب إيقافه عقب حصوله على الإنذار الثاني في لقاء الجزائر.

وعلى الجانب الآخر، تأكد غياب المدافع الأردني يزن العرب بشكل رسمي، إلى جانب محمد الدميري وأحمد سريوة وبهاء فيصل للإصابة، بينما يغيب مهند خير الله لإصابته بفيروس كورونا.

التشكيل المتوقع لمباراة مصر والأردن في كأس العرب 2021

 

يُنتظر أن يبدأ البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، المباراة بتشكيل يتكون من: 

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي؛
  • خط الدفاع: أحمد فتوح، أحمد ياسين، محمود الونش، عمر كمال عبد الواحد؛
  • خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية،
  • خط الوسط المهاجم: حسين فيصل، مصطفى فتحي، أحمد سيد "زيزو"؛
  • خط الهجوم: مروان حمدي (محمد شريف).

بينما من المتوقع أن يختار مدرب الأردن عدنان حمد التشكيلة التالية لمواجهة مصر:

  • حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى؛
  • خط الدفاع: محمد أبو حشيش، عبد الله ديارا، هادي الحوراني، إحسان حداد؛
  • خط الوسط: ياسين البخيت، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، محمد أبو رزيق؛
  • خط الهجوم: علي علوان، حمزة الدردور.

موعد مباراة مصر والأردن في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة مصر والأردن في تمام الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعة المباراة على قناتي "بي إن سبورتس 1" و"بي إن سبورتس 2" بصوت المعلق حفيظ دراجي، كذلك سيتم نقل المباراة على قناة الكاس 1 بصوت المعلق سمير اليعقوبي، وقناة "أون تايم سبورتس 1" بتعليق حاتم بطيشة ومحمد الكواليني.

شارك: