لقب ثانٍ في الموسم: ميمي العراق وجه السعد على السيلية القطري

2021-06-08 09:01
مهند علي (ميمي) نجم منتخب العراق والسيلية القطري (Instagram/Mohaned Ali)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم العراقي مهند علي (ميمي) بقيادة السيلية لتحقيق أول لقبين في تاريخ النادي القطري، بعد أن تُوج يوم أمس بكأس الاتحاد القطري، وهي أول نسخة تُقام هذا الموسم، ضمن الروزنامة المحلية، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على المرخية بهدف وحيد.

وعلى الرغم من أن المهاجم مهند علي لم يتواجد في المباراة النهائية بسبب الإصابة الخطيرة، التي تعرض إليها في الدقائق الأولى في مباراة الشمال، ونُقل على إثرها إلى المستشفى، إلا أنه أسهم مساهمة كبيرة في التتويج بهذا اللقب.

وكان ميمي (كما يلقب في العراق)، قاد السيلية للظفر بـ"كأس أوريدو" لأول مرة في تاريخه، عقب الفوز على الريان بهدفين نظيفين، سجّل إحدهما المهاجم العراقي، في المباراة التي جرت في الـ26 مارس/ آذار.

ويعيش مهند علي مع الشواهين (كما يلقب السيلية)، مرحلة استقرار ونجاح بفضل العلاقة المميزة التي تجمعه مع المدرب التونسي سامي الطرابلسي، إذ أراد النجم العراقي محطة مناسبة بعد العودة من تجربة بورتيمونينسي البرتغالي، والتي لم توصف بالناجحة لاعتبارات عدّة، في مقدمتها قصر فترة الإعارة من قبل نادي الدحيل (حيث يرتبط معه بعقد)، فضلاً عن تأثيرات جائحة كورونا الموسم الماضي.

ولعب ميمي مع السيلية 19 مباراة في منافسات دوري نجوم قطر، وغاب فقط في 3 مباريات، وسجّل 7 أهداف وصنع هدفاً، ونال بطاقة جمراء، والتي عُدت الأسرع في تاريخ المسابقات القطرية، بعد مرور 35 ثانية فقط، على انطلاق المواجهة أمام الأهلي.

وأنهى موسم الإعارة مع السيلية في المركز التاسع برصيد 26 نقطة، مع الاحتفال بلقبين محليين، هما الأول في مسيرتهما الاحترافية خارج العراق.

وأشارت مصادر خاصة في وقت سابق لموقع winwin، إلى أن السيلية طلب تمديد الإعارة لموسم آخر، بناءً على نصيحة المدرب سامي الطرابلسي، ولكن الدحيل، الذي يملك بطاقة اللاعب، أراد الانتظار حتى نهاية الموسم الكروي، ومن بعدها يُحدّد مستقبل اللاعب العراقي، الذي أنضم إليه في صيف 2019، من الشرطة العراقي، بصفقة قُدرت بحدود مليوني دولار.

شارك: