"لغز التشكيلة" سلاح القوة الجوية في مهمته الآسيوية ضد التين أسير

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
جانب من الحصة التدريبية الأخيرة للقوة الجوية في مواجهة التين أسير (FACEBOOK / Al-Quwa Al-Jawiya)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل فريق القوة الجوية العراقي، مشواره في دوري أبطال آسيا 2 بمواجهة التين أسير التركمانستاني مساء اليوم الأربعاء، على ملعب المدينة الدولي عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بغداد والدوحة وسط توقعات بحضور نحو 30 ألف متفرج.

وتعد مباراة التين أسير التركمانستاني، الاختبار الرسمي الأول للمدرب وسام رزق بعدما خاض 3 مباريات تجريبية مع القوة الجوية في معسكر تركيا وأيضاً أمام نفط ميسان في بغداد.

ولم يستقر وسام رزق على تشكيل أساسي رغم اعتماده على عدد من اللاعبين المميزين في قائمته التي شهدت تغييراً كبيراً عن الموسم الماضي، خصوصاً مع رحيل عدد كبير من اللاعبين المميزين مثل أيمن حسين وعلي جاسم والحارس محمد حميد. "لغز التشكيلة" قد يكون سلاحاً فعالاً للمدرب وسام رزق في مباراة اليوم، خصوصاً أن المنافس سيقابل فريقاً مختلفاً عن الذي واجهه الموسم الماضي.

تشكيل القوة الجوية المتوقع ضد التين أسير

ورغم صعوبة تخمين التشكيل الذي سيستقر عليه الفريق اليوم، توقعت مصادر أن يبدأ المدرب وسام رزق، مباراة اليوم بخطة 3-5-2 لتكون تشكيلة الصقور على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: علي عبادي
  • خط الدفاع: رسلان حنون، آرنولد جونيور، زيد تحسين.
  • خط الوسط: صفاء هادي، يوسف فوزي، جيرالد كلوتا، سعد عبد الأمير، مصطفى سعدون.
  • خط الهجوم: محمد سامي، كارلوس سالازر.

هذه الخيارات ربما تكون الأقرب لبدء اللقاء، خصوصاً أن المدرب وسام رزق قد أكد في المؤتمر الصحفي بأن اللاعب الأنسب للتشكيل هو من تكون له الأولوية.

ومن المتوقع أيضاً أن يعتمد رزق على بعض الأسماء الأخرى حسب ظروف المباراة، إذ يمتلك في كل مركز لاعبين مميزين، فعلى مستوى خط الدفاع لديه المدافع حمود مشعان الذي كان أحد الأعمدة الأساسية للفريق في الموسم الماضي ورغم تعاقب المدربين كان يحظى بثقة الجميع.

وعلى مستوى خط الوسط، فإن المدرب القطري لديه اللاعب صفاء هادي العائد من تجربة احترافية ناجحة مع تراكتور سازي الإيراني، كون اللاعب يجيد اللعب أمام مختلف الفرق الآسيوية والعربية كما يمتلك خبرة دولية لا بأس بها مع المنتخب العراقي.

وفي مركز صانع اللعب، سيكون بشار رسن أيضاً من اللاعبين المهمين في الفريق، على الرغم من الأفضلية التي ستمنح للاعب محمد سامي، إلا إن رسن جاهز ليكون اللاعب الأساسي في الصقور هذا الموسم.

وكذلك في خط الهجوم، فإن مدرب "الصقور" يمتلك المهاجم محمد قاسم نصيف، الشاب الموهوب الذي جاء من أربيل بعدما قدم موسماً كبيراً مع الفريق الأصفر ليكون ضمن اهتمامات الصقور.

وكانت القرعة أوقعت فريق القوة الجوية في مجموعة تضم التعاون السعودي والخالدية البحريني والتين أسير التركمانستاني.

شارك: