لسببين.. حمزة داوود يحذر العراق من الخسارة أمام إندونيسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 17:01
من مباراة سابقة بين العراق وإندونيسيا في كأس آسيا 2024 بقطر (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر المدرب العراقي حمزة داوود المنتخب العراقي من الخسارة أمام إندونيسيا في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وستقام المباراة عند الساعة 12:00 ظهرًا بالتوقيت المحلي في بغداد والدوحة وفي ملعب غيلورا بونغ كارنو في العاصمة جاكارتا وسط توقعات بحضور أكثر من 80 ألف متفرج.

وقال حمزة داوود لـ"winwin": "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، يتوجب عليه تحقيق الفوز على إندونيسيا في مباراة الغد لأنه يمتلك كل المقومات لتحقيق ذلك من خلال حضور لاعبين محترفين على مستوى عالٍ ولاعبين محليين مميزين أيضًا، المباراة هي من أجل سمعة العراق وكي لا يقولوا إنه خسر أمام إندونيسيا أو فيتنام في الجولة الحاسمة بالتصفيات الآسيوية".

وأضاف: "هذه المباريات ليست تحصيل حاصل وإنما هي إعدادية للمرحلة المقبلة، ومن الضروري أن يكون لدى كاساس أسلوب عمل حقيقي في المواجهتين، إندونيسيا كان لها حضور جيد في كأس آسيا وحققت نتائج مقبولة، يجب عدم التهاون وتحقيق الفوز للارتقاء في تصنيف الاتحاد الدولي المقبل".

وأكمل قائلًا: "نعم قد تكون الرطوبة وأرضية الملعب مع الحضور الجماهيري الكثيف من التحديات التي ستصعب المهمة، لكنها كل هذه التحديات أصبحت مسألة طبيعية بالنسبة لهم لأنهم مروا بهذه التجارب ومن المفترض أن لا يتأثر أحدهم في هذه الأمور على الرغم من أنني أجد بأن الرطوبة قد تشكل مشكلة حقيقية للمنتخب العراقي".

وتابع: "اللاعبون الجدد في تشكيلة المنتخب العراقي من الممكن أن يمنحهم كاساس الفرصة في مواجهة فيتنام في البصرة وليس أمام إندونيسيا لأنه سيلعب بحذر في مباراة الغد وربما إن كانت النتيجة في صالحه سيمنحهم بعض الدقائق للعب".

حمزة داوود يحذر من الخسارة أمام إندونيسيا

وواصل المدرب حمزة داوود قوله: "الخسارة أمام إندونيسيا ستضفي حالة من التشاؤم والانكسار للاعبين والجماهير ولكاساس أيضًا، لأن الضغط سيسلط عليه خصوصًا مع أنباء تلقيه عرضًا تدريبيًا من الاتحاد الكوري الجنوبي".

ونوه إلى أن "الجولة الحاسمة من التصفيات ستشهد مواجهات كبيرة جدًا ويتوجب على المنتخب العراقي تصحيح الأمور في مثل هذه المباريات وكاساس يجب أن يستقر على تشكيلة واحدة".

وضمن المنتخب العراقي، صدارته للمجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد 12 نقطة.

شارك: