خاص | خيسوس كاساس يصدر توجيهًا صارمًا للاعبي العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-04 10:48
تدريبات المنتخب العراقي في جاكارتا FACEBOOK (IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، توجيهاً صارماً للاعبي فريقه أثناء تحضيرات "أسود الرافدين" لمواجهة إندونيسيا في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وسيواجه المنتخب العراقي، نظيره الإندونيسي بعد غد الخميس على ملعب غيلورا بونغ كارنو في العاصمة جاكارتا ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقالت المصادر لـwinwin: "ألقى الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، محاضرة فنية على لاعبي فريقه قبل إجراء الوحدة التدريبية للمنتخب العراقي يوم أمس الإثنين، حيث تحدث كاساس عن الأمور الفنية والجمل التكتيكية الخاصة بالمنتخب العراقي وعلى وجه التحديد في مواجهتي الفلبين السابقتين في التصفيات المزدوجة".

وأضافت: "المحاضرة شملت الأمور الإيجابية والتمريرات الناجحة وتطبيق اللاعبين للواجبات بشكل جيد كما تضمنت الأخطاء الفردية التي ارتكبها اللاعبون وخصوصًا في خط الدفاع، إذ شدد كاساس على ضرورة تلافيها ابتداءً من مواجهتي إندونيسيا وفيتنام كي يتم طي صفحتها نهائيًا قبل التصفيات الآسيوية الحاسمة".

وتابعت: "كاساس أصدر توجيهاً صارماً لللاعبين بعدم التراخي في مباراة الخميس المقبل أمام إندونيسيا، على الرغم من حسم العراق لصدارة المجموعة وتأهله للتصفيات الحاسمة وكأس آسيا 2027، إلا أن كاساس يريد الفوز في المباراتين المقبلتين للاستمرار في مسيرة الفوز وأيضاً في محاولة للارتقاء بتصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) قبل إجراء قرعة التصفيات الآسيوية الحاسمة".

 وأكملت: "كاساس سيستمر في إلقاء المحاضرات على اللاعبين وسيكرر الأمور التكتيكية ويستعرض الأخطاء التي حدثت في السابق كي تترسخ الفكرة لدى اللاعبين وكذلك سيتحدث عن مميزات ونقاط ضعف الفريق المنافس وسيشرح طريقته التي يرى بأنها الأفضل للعب مع إندونيسيا، الفريق الذي يعتمد على التحولات السريعة والهجمات المرتدة".

وكان خيسوس كاساس قد وجه بإعداد جرعة تدريبية خاصة باللاعبين أمير العماري وريبين سولاقا وماركو فرج، بسبب تأخر التحاقهم بالمنتخب العراقي وعدم خوضهم التدريبات منذ اليوم الأول في جاكارتا وكي يصلوا إلى الجاهزية المطلوبة.

وكان الاتحاد الإندونيسي قد أعلن في وقت سابق نفاد جميع تذاكر مباراة العراق وإندونيسيا المرتقبة، إذ يأمل الأخير ضمان التأهل إلى المرحلة المقبلة، حيث سيكون بحاجة إلى نقطة واحدة فقط من مباراتيه المتبقيتين أمام العراق والفلبين.

شارك: