لديهم أبراج مراقبة.. صحف جنوب أفريقيا تتفاعل مع فوز الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 15:41
فرحة نجوم الترجي التونسي بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحسرت صحف جنوب أفريقيا الصادرة اليوم السبت 27 أبريل/ نيسان على هزيمة فريق صن داونز أمام الترجي بنتيجة (1-0) أمس الجمعة، في إطار إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-24.

وبلغ النادي التونسي نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما كرر فوزه 1-0 على مضيفه ماميلودي صن داونز في بريتوريا، الجمعة، ليتفوق 2-0 في مجموع مباراتي قبل النهائي، وبعد خسارة مازيمبي أمام الأهلي المصري، فإن نادي "باب سويقة"، الفائز على صن داونز ضمن مقعدًا في كأس العالم للأندية 2025.

وتتابع منصة "winwin" أبرز ردود الفعل لمجموعة من الصحف الجنوب أفريقية تجاه فوز الترجي على صن داونز، نستعرضها في السطور التالية:

وركزت صحيفة "the citizen" على قوة "أبراج المراقبة" التي يمتلكها النادي التونسي في قلب دفاعه المتكون من الجزائري محمد أمين توغاي والتونسي ياسين مرياح، حيث كتبت: "شرارة الإبداع كانت مفقودة في خط الوسط لتجاوز كتلة الدفاع التونسية المنخفضة"، مشيرة إلى أن صن داونز الذي توج باللقب عام 2016، كان يحتاج إلى شخص يتولى تجاوز أبراج المراقبة التي وضعها الترجي في قلب دفاعه.

صحيفة "soccer laduma" جاءت متابعتها للمباراة بعنوان: "صن داونز يفشل في بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا وينجح في التأهل للمونديال"، وأكدت أن المدير الفني للترجي، البرتغالي ميغيل كاردوزو "داهية"، عرف كيف يسيّر المباراة بطريقة مثالية وخاصة تغييراته الذكية بين الشوطين، حيث تمكن البديل رائد بوشنبية من حسم المواجهة القوية لصالح الفريق المغاربي.

أما موقع "SportsBrief" فركز على كثرة الفرص الضائعة في المباراة التي أتيحت لفريق صن داونز والفوز "الذكي" للترجي -حسب وصفه- حيث أتيحت له فرصة واحدة تمكن من تسجيلها؛ مؤكدًا أن المدير الفني لصن داونز رولاني موكوينا، لن يكون سعيدًا بهذه الهزيمة رغم ضمان التأهل إلى كأس العالم للأندية.

موعد مباراة الترجي والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

يواجه الترجي نظيره الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر الشهر المقبل، وتقام مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي يوم 18 مايو/ أيار في تونس، بينما تقام مواجهة العودة يوم 25 من الشهر ذاته في القاهرة، وهو النهائي الثالث تاريخيًا بين الفريقين بعد عامي 2012 و2018.

شارك: