إثارة الصفاقسي ضد الترجي.. هل يتغير ترتيب الدوري التونسي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 18:12
مباراة النادي الصفاقسي والترجي الرياضي في الدوري التونسي (Facebook/OfficielCSS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدّمت إدارة النادي الصفاقسي بشكوى رسمية لرابطة الدوري التونسي ضد الترجي الرياضي، بسبب عدد اللاعبين الأجانب الذين شاركوا في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، الأربعاء الماضي، لحساب الجولة الخامسة من مرحلة التتويج، وانتهت على نتيجة التعادل (1-1).

وأوضح المتحدث الرسمي باسم النادي الصفاقسي جوهر لعذار في تصريح إعلامي، أنّ فريقه قدّم احتجاجه في الآجال القانونية إثر المباراة، مؤكدًا أن ناديه لم يحتج على عدد اللاعبين الأجانب للترجي على أرضية الملعب، والذي كان قانونيًّا، وإنما احتجّ على عدد اللاعبين التونسيين حسب قوله.

النادي الصفاقسي يتقدم بشكوى ضد الترجي

وأكد العذار أن القانون يفرض وجود سبعة لاعبين تونسيين على أرضية الميدان مهما كانت الظروف، لكن بعد إقصاء الطوغولي روجي أهولو في الدقيقة الـ44، أقحم الترجي اللاعب الجزائري حسام الدين غشة مكان التونسي أسامة بوقرة في الدقيقة الـ62، وبالتالي أصبح هناك 4 لاعبين أجانب و6 تونسيين في الملعب، وهو ما يتعارض مع ما ينص عليه الفصل 71 من قانون رابطة كرة القدم المحترفة التونسية.

وأشار مسؤول نادي "عاصمة الجنوب"، أنه كان على الترجي الحفاظ على وجود العدد القانوني للاعبين التونسيين على أرضية الملعب.

وأضاف أنّه لا يوجد نص قانوني صريح بمثل هذه الوضعيات الدقيقة، لكن النادي الصفاقسي احتكم إلى القانون الذي يفرض عددًا محدّدًا من اللاعبين التونسيين في الميدان.

وينتظر النادي الصفاقسي قرار الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، حيث يطالب بهزم الترجي وتمكينه من النقاط الثلاث.

وارتقى النادي الصفاقسي إلى المركز الرابع بتسع نقاط، بعد الفوز على النادي الإفريقي أمس الأحد بنتيجة (3-1)، في إطار الجولة السادسة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي.

ومن المتوقّع أن تنظر رابطة الدوري التونسي في إثارة النادي الصفاقسي ضد الترجي خلال اجتماعها القادم، حيث تأمل في الحصول على نقاط المباراة كاملة من أجل التقدم أكثر في جدول الترتيب، إذ يحتل "السي آس آس "، المركز الرابع برصيد 8 نقاط وبفارق 6 نقاط عن المتصدر الترجي، قبل 4 جولات عن نهاية المسابقة المحلية.

شارك: