لجنة من فيفا وكاف لتسيير أعمال الاتحاد التونسي لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 21:42
فيفا وكاف يتعاونان من أجل ترتيب أوراق الاتحاد التونسي لكرة القدم (Facebook/ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مكتب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء 23 تموز/ يوليو، تعيين لجنة تسوية في الاتحاد التونسي لكرة القدم بناءً على المادة 8 الفقرة 2 من نظام "فيفا" الأساسي.

وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي إن هذا القرار جاء إثر مشاورات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بغية توفير سبيل لإخراج الاتحاد التونسي لكرة القدم من أزمته الحالية ومراجعة نظامه ولوائحه الانتخابية بما يتماشى مع إطاره التنظيمي الجديد.

وأضاف :"المهلة الزمنية التي تضطلع خلالها لجنة التسوية بعملها فيما يتعلق بالاتحاد التونسي لكرة القدم تنتهي فور استكمال مهامها وبتاريخ أقصاه 31 يناير 2025".

فيفا يعيّن لجنة تسوية في الاتحاد التونسي

وتابع البيان: "ستتكون لجنة التسوية من عدد مناسب من الأعضاء الذين سيتم تعيينهم بشكل مشترك بين الفيفا والاتحاد القاري المعني (كاف)".

وجاء في البيان أيضًا: "تماشيًا مع لوائح الحوكمة المعمول بها لدى الفيفا، سيخضع كافة الأعضاء لفحص أهليةٍ ستجريه لجنة المراجعة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم".

وتحلم الجماهير بالإسراع في ترتيب أوراق البيت التونسي، خاصة أن نسور قرطاج على موعد مع استحقاقات هامة في الوقت الراهن، أبرزها التأهل إلى مونديال 2026، حيث يتصدر منتخب تونس ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، بفارق نقطتين أمام منتخب ناميبيا الوصيف.

يُذكر أن انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم كانت قد ألغيت في مناسبتين يومي 9 مارس/آذار و11 مايو/ أيار الماضيين بعد قرار إسقاط جميع القائمات المترشحة.

شارك: