لتعويض زرقان.. بارادو الجزائري يصدر موهبة جديدة لبلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 00:43
موهبة بارادو السابقة آدم زرقان وأحد النجوم البارزين في الدوري البلجيكي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب اللاعب الجزائري الصاعد، ياسين تيطراوي، نجم نادي بارادو الجزائري من إنهاء سوء الحظ الذي يلاحقه لمدة موسمين كاملين، بخصوص إمكانية احترافه في القارة العجوز، بعد أن باتت بعض التفاصيل الصغيرة فقط تفصله عن الانضمام إلى نادٍ بلجيكي اعتاد على استقطاب المواهب القادمة من الدوري الجزائري.

ويعد تيطراوي (20 عامًا) من المواهب المعروفة في الدوري الجزائري للمحترفين، حيث توّهج بشكل لافت مع نادي بارادو المعروف بأكاديميته الشهيرة، والتي يطلق عليها لقب "لاماسيا الجزائر"، وقُدّم لأول مرة للجماهير الجزائرية خلال مشاركته في بطولة كأس العرب 2021 مع "الخضر" تحت إشراف المدرب، مجيد بوقرة، حيث توج باللقب جنبًا إلى جنب مع يوسف بلايلي ونجوم معروفين آخرين.

وتم تداول اسم تيطراوي للاحتراف في أحد الأندية الأوروبية منذ بداية عام 2022؛ لكنه لم ينجح في ذلك بسبب حظه العاثر، والتعثر الغريب للمفاوضات في آخر لحظة بين فريقه نادي بارادو والأندية التي طلبت خدماته، ولعل أبرزها كان نادي دينامو زغرب الكرواتي، الذي انتقل إليه صيف العام الماضي؛ لكنه لم يوقع في آخر لحظة بسبب عدم اتفاق إدارة الناديين.

بارادو الجزائري يتّفق مع ناد بلجيكي بشأن تيطراوي

في هذا السياق، قال الصحفي البلجيكي، بنجامين هيلسون، إن لاعب خط الوسط الواعد في طريقه للإمضاء في نادي شارل لوروا البلجيكي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن توصلت إدارة النادي الأسود والأبيض إلى اتفاق مع إدارة نادي بارادو الجزائري بخصوص هذه الصفقة، خاصة في ظل العلاقات القوّية بين الفريقين.

وليست هذه الصفقة الأولى التي تتم بين الطرفين، حيث سبق لشارل لوروا أن ضم لاعبين من نادي بارادو، ويتعلق الأمر بالدولي الجزائري، آدم زرقان، والمهاجم نذير بن بوعلي، ونجح اللاعب الأول في تقديم مستويات كبيرة وتحول إلى النجم الأول في الفريق، في حين عانى بن بوعلي من كابوس الإصابات خلال الموسم الماضي.

وأكد ذات المصدر عبر تقرير في صحيفة "سود أنفو" البلجيكية أنّ تيطراوي سيتنقل إلى شارل لوروا في صفقة انتقال نهائي، لكن دون إعطاء أي تفاصيل مالية، ولو أن العديد من المصادر تشير إلى أن الصفقة قد تصل حدود المليون يورو، مع تركيز النادي الجزائري على تحصيل نسبة معينة من عملية بيعه مستقبلًا، لكنها لن تكون بذات النسبة (50 بالمئة) التي تم تدوينها في عقد زرقان سابقًا.

تيطراوي مرشح ليكون خليفة آدم زرقان

ويتوقع أن يكون ياسين تيطراوي الخليفة المثالي لنجم شارل لوروا الحالي، الجزائري الآخر، آدم زرقان، المرشح للخروج من النادي البلجيكي بعد ثلاثة مواسم كاملة قضاها هناك، ويومض زرقان على رادار العديد من الأندية البلجيكية والفرنسية، لكنه لم يحسم وجهته النهائية لحد الساعة، بسبب ترصد نادي شارل لوروا لأغلى عرض مالي سيتم تقديمه له.

ويحرص النادي البلجيكي على تحصيل كبرى استفادة مالية من بيع آدم زرقان هذا الصيف، على اعتبار أنّه سيكون معنيًا بتقديم نصف المبلغ لنادي بارادو الجزائري وفق الاتفاق الذي تم بين الطرفين صيف عام 2021، عندما أمضى زرقان عقدًا يمتد لأربعة مواسم.

ويتميز تيطراوي (20 عامًا) بالمهارات الفنية العالية واللياقة البدنية القوّية التي ترشحه لخلافة زرقان بطريقة مثالية، خاصة أن الكثير من المتابعين يرون فيه الشبيه المثالي لزرقان في طريقة اللعب، خاصة أنهما خريجا نفس المدرسة الكروية، ويرشح محللون تيطراوي أيضًا ليكون حلًا مستقبليًا في منتخب الجزائر الأول.

شارك: