لاعب الاتحاد السعودي "المنبوذ" جماهيريًا مطلوب في تركيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 22:18
نادي الاتحاد السعودي لم يظهر بالصورة المأمولة خلال موسم 2023-24 (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "duhuliye" التركية أن نادي بشكتاش يريد التعاقد مع محترف الاتحاد السعودي جواو فيليبي "جوتا"، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لما ورد، فإن البرتغالي جوتا يتمنى العودة من جديد للعب في القارة الأوروبية، ويسعى بشكتاش لضمه على سبيل الإعارة، مع وضع بند يُلزم الفريق التركي بشرائه بعد نهاية الموسم المقبل 2024-25.

وانضم جوتا إلى نادي الاتحاد السعودي في ميركاتو العام الماضي 2023، لكنه لم يظهر بالصورة المأمولة مع "العميد"، وهناك رغبة جماهيرية في مغادرته هذا الصيف.

وجاء انضمام اللاعب إلى الاتحاد السعودي قادمًا من سلتيك الإسكتلندي، بعقدٍ يمتد لـ3 أعوام، ولم يتمكن من لفت الأنظار بمستواه سريعًا، واكتفى بتسجيل هدف خلال 5 مباريات؛ ليتم استبعاده من قائمة أجانب الفريق الـ8 في دوري روشن السعودي، وذلك بعد شهرين فقط على انضمامه للعميد.

وخلال النصف الثاني من الموسم الماضي، عاد جوتا صاحب الـ25 عامًا لقائمة النادي الجداوي في بطولة دوري روشن السعودي، وخاض 11 مباراة، أحرز خلالها 3 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 9 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

نادي الاتحاد السعودي يستهدف ضم لاعبين مميزين

ويسعى نادي الاتحاد السعودي للتعاقد مع لاعبين جيدين في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

ويرى اتحاديون أن صفقات "العميد" خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، البرازيلي فابينيو.

الاتحاد كريم بنزيما الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


وخلال الموسم الماضي، ظهر الفريق الاتحادي بصورة سيئة للغاية، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة السعودي كان قد قرر تقليص قوائم الفريق الأول لأندية الدوري السعودي للمحترفين، إلى 25 لاعبًا بدلًا من العدد السابق 30 لاعبًا، وفقًا للاشتراطات التالية:  

  • ثمانية لاعبين غير سعوديين من دون تحديد حدٍّ أدنى لتاريخ الميلاد.
  • لاعبان اثنان غير سعوديين من مواليد 2003 فما فوق؛ بهدف تعزيز الجانب الاستثماري في المواهب لدى الأندية.
  • استمرار أحقية كل نادٍ في تسجيل لاعب واحد محترف (مواليد المملكة العربية السعودية) على أن يكون من مواليد 1998 فما فوق.
  • يحق لكل فريق مشارك في دوري روشن السعودي للمحترفين تسجيل عدد 8 لاعبين غير سعوديين في قائمة كل مباراة كحد أقصى، بالإضافة إلى المحترف من مواليد المملكة العربية السعودية و(تُستثنى من ذلك مسابقتا كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، إذ يمكن مشاركة جميع اللاعبين غير السعوديين المسجلين).
شارك: