لاعبة من أصول تونسية مرشحة لجائزة الأفضل في الدوري الفرنسي

2021-11-12 00:39
أرشيفية- سلمى باشا نجمة أولمبيك ليون تنافس على جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي عن شهر أكتوبر/ تشرين الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت سلمى باشا النجمة صاحبة الأصول التونسية مرشحة لنيل جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي للسيدات عن شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد عروضها القوية مع ناديها أولمبيك ليون الفرنسي طيلة الفترة الأخيرة.

وأعلن الموقع الرسمي لرابطة اللاعبات المحترفات في فرنسا عن فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعبة في الشهر الماضي.
 

اللاعبات الثلاث المرشحات لجائزة لاعبة الشهر في أكتوبر بدوري الدرجة الأولى الفرنسي للسيدات معروفات؛ إذ نلاحظ وجود ساندي بالتيمور، نجمة فريق باريس سان جيرمان، تتنافس مع مهاجمة فريق رانس كيسيا بوسي والظهير الأيسر لنادي أولمبيك ليون سلمى باشا. وسينتهي التصويت اليوم الخميس 11 نوفمبر/  تشرين الثاني.

سلمى باشا تنافس ساندي بالتيمور وكيسيا بوسي على جائزة لاعبة الشهر في الدوري الفرنسي للسيدات


صاحبة الأصول التونسية سلمى باشا في سطور

  • التحقت سلمى باشا بأكاديمية ليون في سن الثامنة؛
  • واصلت سلمى التقدم في كافة المراحل السنية في أولمبيك ليون؛
  • في عام 2013، جذبت باشا انتباه سونيا بومباستور، لاعبة كرة القدم السابقة والتي كانت مسؤولة أيضًا عن مركز تدريبات الفريق، ووقعت سلمى عقدًا احترافيًا مع ليون خلال موسم 2017-18؛
  • في نفس الموسم (2017-18)، فاز ليون بدوري أبطال أوروبا، كما تُوجت سلمى بعدة ألقاب أخرى منها لقب الدوري الفرنسي في 3 مناسبات؛
  • تمثل باشا البالغة من العمر 20 عاما منتخب فرنسا للسيدات في القطاعات الشابة، وتمكنت من حصد لقب كأس أمم أوروبا تحت 19 عاما سنة 2019.
  • يحاول الاتحاد التونسي لكرة القدم استقطابها لتمثيل منتخب نسور قرطاج في قادم الاستحقاقات.
شارك: