لابورتا بعد الفوز بالليغا: سنفعل كل شيء لإعادة ميسي لبرشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 02:54
أرشيفية - خوان لابورتا رئيس برشلونة وليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، إنه سيبذل كل الجهد الممكن لإعادة التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي من باريس سان جيرمان الفرنسي، على هامش تتويج البارسا بلقب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023، سهرة الأحد.

وانتصر برشلونة خارج ميدانه على إسبانيول في ديربي كتالونيا 4-2 ليحسم لقب "لا ليغا" للمرة الـ27 في تاريخه، بعد أن وسّع الفارق في الصدارة مع المطارد ريال مدريد إلى 14 نقطة، قبل 4 جولات من إسدال الستار على الموسم الكروي.

وأوضح لابورتا في تصريحات أدلى بها لبرنامج "Jijantes FC" الإسباني، قائلًا: "سنفعل كل شيء ممكن لإعادة ميسي إلى برشلونة".

ما الذي يحتاجه برشلونة للتعاقد مع ميسي؟

حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن برشلونة يحتاج إلى أكثر من إجراء إداري ومالي لإعادة التعاقد مع ميسي، ومن أجل حدوث ذلك ينبغي تحصيل قرابة 90 مليون يورو من بيع اللاعبين في الميركاتو الصيفي المقبل للعام الجاري 2023.

وأسدل ميسي الستار على 21 عامًا متتاليًا داخل ملعب "كامب نو" بعد أن وفد إلى البارسا أول مرّة عام 2000 من نيولز أولد بويز الأرجنتيني، ليرحل إلى باريس سان جيرمان صيف 2021.

كما أكّدت "ديلي ميل" أن برشلونة سيحتاج إلى تفعيل رافعة اقتصادية جديدة عبر بيع أصول النادي، بخلاف بيع اللاعبين في الميركاتو، حيث من المتوقّع ألا يقل راتب ميسي عن مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو ما لن تتحمّله خزائن النادي.

البارسا كان قد فعّل 3 روافع اقتصادية في العامين الماضي والحالي أدرّت عليه مبالغ تُقدَّر بنحو 800 ألف يورو، لكن يبدو أنه سيضطر إلى تفعيل رافعة رابعة ببيع حصص من أستوديوهات النادي أو حصص من مداخيل البث التلفزيوني.

عكس التيار.. أسطورة الأرجنتين يحذّر ميسي من برشلونة

وعلى نقيض دعوات إعادة ميسي إلى برشلونة، قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، ماريو كيمبس (68 عامًا) إن عودة مواطنه ميسي إلى البارسا، قد تبدو خطوة خاطئة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن بقاءه في باريس سان جيرمان الحل الأمثل.

وقال كيمبس -الذي قاد الأرجنتين لمونديال 1978- في مقابلة مع راديو "Super Deportivo" المحلي: "لا أعتقد أنه من الصحّي لميسي العودة إلى برشلونة سيكون أفضل حالًا إذا ظل في فرنسا، يجب أن يستعد لكأس العالم المقبلة في هدوء، "برشلونة لا يزال في مرحلة إعادة البناء، أهدافه مختلفة عن باريس، في برشلونة هناك العديد من المشاكل، يجب أن يظل في باريس".
 

ماذا قدّم ميسي في الموسم الجاري؟

خاض ميسي بقميص سان جيرمان 36 مباراة في كل المسابقات، وأسهم في تسجيل 39 هدفًا بين التسجيل والصناعة.

أرقام ميسي موسم 2022-2023 (حتّى 14 مايو)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الفرنسي291515
دوري أبطال أوروبا744
كأس فرنسا1--
كأس السوبر الفرنسي11-
إجمالي382019
شارك: