لأول مرة.. الكلاسيكو سيبثّ بثلاث لغات جديدة

2022-10-14 18:47
ملعب "سانتياغو برنابيو" سيحتضن الكلاسيكو القادم بين ريال مدريد وبرشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ستشهد مباراة الكلاسيكو بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة حدثا خاصّا، عندما تقام يوم الأحد المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل النادي الملكي، لحساب الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيتم التعليق لأول مرة على الكلاسيكو باللغة الهندية، ثالث أكثر اللغات تحدثًا في العالم، والتي يتحدثها 530 مليون شخص في الهند، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية "إفي".

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تتوق للتعليق على الكلاسيكو باللغة الهندية عندما أبرمت اتفاقية مع شركة "Viacom18" الهندية العام الماضي لبث المسابقة الكروية في البلد الآسيوي.

ويتمتع ناديا ريال مدريد وبرشلونة بشعبية كبيرة في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1400 مليون نسمة، وطالما جُذب آلاف الأشخاص هناك لمتابعة الكلاسيكو الذي كانوا يستمعون للتعليق عليه حتى هذا العام باللغة الإنجليزية، لأنها اللغة الوحيدة التي كان يتم بثه بها.

ولهذا قررت رابطة الدوري الإسباني استغلال أول كلاسيكو لهذا الموسم لتوسيع حدودها، وبث المباراة بثلاث لغات رسمية أخرى للدولة الآسيوية، في خطوة تهدف إلى جذب الجماهير.

وسيُبث الكلاسيكو باللغة الهندية، وهي اللغة الأم لأكثر من 230 مليون هندي ويتحدثها 530 مليون في البلاد؛ والبنغالية، ويتحدثها 66 مليون ناطق أصلي؛ والمالايالامية، ويتحدثها 30 مليون شخص.

شارك: