كيف شكّل يوفنتوس الإيطالي فريقه الجديد مع تياغو موتا؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
الإيطالي الشاب تياغو موتا المدير الفني الجديد لفريق يوفنتوس (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش جمهور يوفنتوس الإيطالي أوقاتًا سعيدة، بالنظر إلى انطلاقة فريقهم القوية في بطولة الدوري المحلي، وسيل الصفقات الجديدة، التي لا تتوقف؛ حيث ضم النادي الكثير من اللاعبين المميزين هذا الصيف.

ولم يُتوج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي منذ موسم 2019-20، وفي آخر 3 مواسم، بدا الفريق في حالة فنية يُرثى لها، تحت قيادة مدربه السابق، ماسيميليانو أليغري.

وإزاء تلك الحالة غير المرضية، تدخلت إدارة النادي بالتعاقد مع المدير الرياضي كريستيانو جيونتولي، الذي قام بعمل كبير في أصعدة مختلفة، بهدف بناء فريق جديد، يليق باسم اليوفي وتاريخه الكبير.

وصول تياغو موتا

نجح جيونتولي في التوقيع مع المدرب الشاب تياغو موتا، المعروف بأسلوبه الهجومي في اللعب، والقدرة على إيصال أفكاره للاعبيه بسرعة ودقة كبيرة.

وكان وصول موتا بمثابة الخطوة الرئيسة الأولى في رحلة بناء الفريق الجديد لليوفي؛ حيث أشرف المدرب الإيطالي على انتدابات النادي، وتحديد قائمة الموسم الجديد.

وظهرت آثار عمل موتا واضحة في أداء لاعبي يوفنتوس، بأول مباراتين للنادي هذا الموسم، ضد كومو وهيلاس فيرونا؛ حيث تمكن الفريق المُلقب بـ"السيدة العجوز" من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة في كلتا المباراتين، رغم عدم اكتمال التشكيلة حتى الآن.

يوفنتوس الإيطالي وصفقات مدوية ذكية

من المعروف أن موارد يوفنتوس الإيطالي المالية لا تسمح بإجراء الكثير من الصفقات المدوية بسوق انتقالات واحدة، ولذلك اعتمد جيونتولي على القيام بعمليات بيع ذكية، قبل الشراء.

كما نجح المدير الرياضي في استخدام "صفقات الإعارة"، لضم لاعبين بدا من الصعب وصولهم "نهائيًا" هذا الصيف، على شاكلة الجناح الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس ونظيره البرتغالي فرانشيسكو كونسيساو.

وتزامنت مبيعات يوفنتوس مع القيام بعمليات الشراء، ليكتمل الشكل العام للفريق بصورة تدريجية. ووفقًا لمراقبين، فإن القائمة النهائية لليوفي هذا الموسم يمكن أن تتحدد، عقب إعلان النادي عن ضم لاعب الوسط الهولندي تيون كوبمينييرز، وربما أيضًا الجناح الإنجليزي جادون سانشو، مع تأكد خروج أسماء جديدة، وأبرزها على الإطلاق النجم الإيطالي الشهير فيديريكو كييزا.

وبالنظر إلى تشكيلة أساسية مُحتملة لليوفي هذا الموسم، نشرتها صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، نجد أن هناك 5 لاعبين وصلوا إلى النادي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، ويتعلق الأمر هنا بالظهير الأيسر خوان كابال، وثنائي الوسط كيفرين تورام ودوغلاس لويز، وصانع الألعاب تيون كوبمينييرز، إضافة إلى الجناح نيكولاس غونزاليس.

وبإضافة أسماء أخرى وصلت للتو، مثل المدافع بيير كالولو والجناح كونسيساو، وقد تصل مثل سانشو، يمكن القول إن يوفنتوس الإيطالي سيخوض مبارياته بتشكيلة مختلفة جذريًا عمّا لعب به الفريق في حقبة أليغري.

وحصد يوفنتوس 6 نقاط كاملة في أول جولتين ببطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، ليتصدر جدول الترتيب منفردًا، وقد كان لافتًا أن موتا لم يتحجج بعدم اكتمال القائمة؛ حيث استعان المدرب الشاب بلاعبين شباب، مثل صامويل مبانغولا ونيكولو سافونا، مُحققًا العلامة الكاملة.

شارك: