كيف تسبب يوفنتوس في إقالة ناغيلسمان من تدريب بايرن ميونخ؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 19:39
بايرن ميونخ الألماني فاجأ الجميع بقرار إقالة مدربه الشاب جوليان ناغيلسمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت مصادر صحفية مفاجأة كبرى بالقول إن يوفنتوس الإيطالي، كان سبباً رئيسياً في تحرك بايرن ميونخ المفاجئ، نحو إقالة مدربه السابق جوليان ناغيلسمان، على الرغم من تقديم الأخير مستويات مذهلة مع العملاق البافاري على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وبحسب موقع "bavarianfootballworks"، فإن يوفنتوس الإيطالي دخل في مفاوضات متقدمة مع المدرب الألماني توماس توخيل من أجل خلافة ماسيميليانو أليغري في الموسم المقبل، وهي المفاوضات التي دفعت إدارة بايرن ميونخ للتحرك بشكل سريع نحو إقالة ناغيلسمان والحصول على خدمات توخيل.

وبدا بايرن ميونخ مهتماً بقطع الطريق على يوفنتوس، من خلال إقالة ناغيلسمان بشكل مفاجئ، والإعلان السريع عن التعاقد مع توخيل، وهي الخطوة التي عملت على إرباك حسابات العملاق البافاري بصورة كبيرة هذا الموسم.

ومنذ التعاقد مع توخيل، ودع بايرن ميونخ بشكل مفاجئ منافسات كأس ألمانيا، إلى جانب الخروج بصورة كارثية من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة ذهاباً أمام مانشستر سيتي 0-3 والتعادل إياباً بنتيجة 1-1.

ولا تبدو مصائب بايرن ميونخ متوقفة عند هذا الحد، حيث يبدو العملاق البافاري قريباً من فقدان لقب الدوري الألماني لصالح بوروسيا دورتموند، بعد احتكار لمنصات التتويج في البوندسليغا دام 10 أعوام كاملة.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الألماني برصيد 68 نقطة، بفارق نقطتين خلف المتصدر بوروسيا دورتموند صاحب الـ 70 نقطة، مع تبقي جولة واحدة على انتهاء المنافسات.

جدير بالذكر أن إدارة بايرن ميونخ أعلنت في وقت سابق، أنها لا ترغب في الحكم على توخيل هذا الموسم رغم النتائج السيئة محلياً وأوروبياً، والجماهير بدت غاضبة من قرار إقالة ناغيلسمان، مطالبة بالإطاحة بإدارة العملاق البافاري، وعلى رأسها الرئيس التنفيذي أوليفر كان، والمدير الرياضي حسن صالحميدزيتش.

شارك: