كومان يضغط من أجل تعاقدات شتوية في البارسا

2021-06-08 09:01
الهولندي رونالد كومان غاضب من مسيرة فريقه في الدوري (Getty)
Source
+ الخط -

زادت الهزيمة المفاجئة التي تلقاها برشلونة أمام قادش (1-2) في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني من الضغوط على المدرب الهولندي رونالد كومان الذي يتأكد مباراة تلو الأخرى أن تأجيل الحديث عن تعزيز الفريق لن يساعد في تحقيق الأهداف المأمولة هذا الموسم.

وكشفت صحيفة "سبورت" أن كومان سيضغط على الإدارة الجديدة من أجل توفير الأموال اللازمة كي يعزز الفريق بلاعبين على الأقل في فترة الانتقالات الشتوية، ويتركز الأمر على قلب دفاع وراس حربة "بصفة هداف".

وتذهب الصحيفة بالقول إن كومان الذي تألق فريقه في الجولتين الرابعة والخامسة من بطولة دوري ابطال أوروبا والفوز المحلي بينهما على أوساسونا وسجل الفريق 11 هدفا، ماهو إلا "تجميل" للحالة السيئة التي يعيشها الفريق في مبارياته، خصوصا عندما يتنقل خارج ملعب "كامب نو"، إذ لم يعرف طعم الفوز في آخر أربع لقاءات خاضها في أرض منافسيه، فقد هزم أمام خيتافي، وأتلتيكو مدريد وقادش وتعادل مع ألافيس، كما سجل هدفين فقط في هذه اللقاءات الخارجية.

وتركت الهزيمة الأخيرة علامات الغضب والحزن في آن معا على ردود فعل المدرب الهولندي، الذي طالب لاعبيه بالتركيز طيلة فترات المباريات ومهما كان المنافس واسمه، إذ علل سبب النتائج الأخيرة لافتقاد التركيز وشخصية البارسا قائلا: "من الصعب للغاية شرح تلك الأهداف التي استقبلناها مؤخراً. أعتقد أنه ربما يكون نقص التركيز، وأننا نفتقر أيضًا إلى بعض الشخصية عندما لا نمتلك الكرة".

ويعيش كومان في ظروف لا يحسد عليها أبدا، فعلاوة على عدم قدرة إدارة بارتوميو على جلب التعاقدات التي كان يحتاجها في الفترة الصيفية، تعرض الفريق للعديد من الإصابات، حيث تأخرت عودة الحارس تيرشتيغن، كما تعرض قلبي الدفاع جيرارد بيكيه وأراخوا لإصابة قوية، بينما لم يجهز أومتيتي بعد لينضم للفريق. وسيغيب المهاجم الواعد أنسو فاتي طويلا لإصابة في الركبة، بينما فوجئ الجميع بإصابة جديدة لديمبيلي.

وهو ما يدفع باتجاه ضرورة جلب قلب دفاع ولو على سبيل الإعارة لاستكمال الموسم، بينما سيكون الهولندي ممفيس ديباي بمثابة "المنقذ" في هجوم برشلونة، نظرا لإمكانياته الكبيرة التي يقدمها مع ليون الفرنسي أو المنتخب الوطني.

شارك: