كولر: تجربتي مع الأهلي رائعة ومفاوضات مستمرة لبقائي طويلًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-10 16:20
لاعبو الأهلي المصري ومدربه خلال التتويج بمسابقة دوري أبطال أفريقيا (twitter/ AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى مارسيل كولر، المدير الفني السويسري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حوارًا مطولًا مع صحيفة "نويفي تشوريشر تسايتونج" السويسرية حول موسمه الأول مع الأهلي وطموحاته في الفترة المقبلة وحياته في مصر، وما إذا كان سيجدد تعاقده مع الفريق الأحمر.

واستهل كولر حديثه حول عمله للمرة الأولى خارج أوروبا، قائلًا إنه رفض في الماضي عدة عروض من أندية عربية وأفريقية، كونه يعتقد أن كرة القدم في هذه المنطقة متأخرة عما هو الحال في أوروبا.

وقال كولر إنه وافق على عرض الأهلي بعدما اكتشف أنه النادي الأكبر والأنجح في أفريقيا، ولديه قاعدة جماهيرية تقدر بنحو 60 مليون مشجع. واعتبر كولر أن محادثاته مع رئيس الأهلي محمود الخطيب كانت السبب وراء قبوله العرض.

وأضاف كولر أن مباريات الدوري المصري لا يتم السماح فيها بحضور أكثر من 8 آلاف مشجع بسبب توابع كارثة بورسعيد، لكن على الرغم من ذلك فالجماهير متحمسة للغاية لأنديتها وخاصة الأهلي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يجعل من عمله أكثر صعوبة لأن الجمهور يطالبه دومًا بكل الألقاب وبدون حصول الفريق على راحة.

وأضاف السويسري أنه لا يمكنه السير في الأماكن العامة دون أن يطلب منه الجميع التقاط الصور حتى في المطار والطرقات وفي أثناء سير سيارته.

واعتبر كولر أن صلاحيات المدير الفني في مصر أكبر منها في أوروبا، مشيرًا لتدخله مع رئيس النادي الخطيب لطلب تأجيل مباراة كأس السوبر الأفريقي؛ بسبب حاجة لاعبي الفريق إلى الراحة، وهو ما حدث بالفعل.

وأضاف كولر أنه يحب هذه المسؤولية الإضافية التي يتمتع بها في تدريب الأهلي؛ إذ يناقش كل القرارات مع رئيس النادي، وهذا يجعل من الأمور أكثر سهولة في بعض الأحيان. 

وأشار كولر في حواره إلى أن الدوري المصري مليء بالمفاجآت، حيث يتم تأجيل المباريات أو تغيير مواعيدها فجأة. وأضاف أن درجات الحرارة العالية التي تصل إلى 40 درجة تصعب من الأمر وتجبره على تدريب الفريق في المساء.

وأوضح كولر أن عليه احترام أداء اللاعبين لخمس صلوات يومية، والصيام في شهر رمضان، مما يدفعه لمراعاة ذلك في برامجه التدريبية.

وقال كولر إنه لا يستطيع القيادة بمفرده في القاهرة لأن حركة المرور بها أصعب من أوروبا. وأضاف أنه لا يتنقل كثيرًا بسبب التفاف الجمهور حوله في كل مكان، وأنه زار الأهرامات مرتين ويسعى لزيارة المزيد من الأماكن. 

وتحدث السويسري عن صعوبة اللعب في أفريقيا؛ حيث أشار لإطلاق الجمهور في السودان للغاز المسيل للدموع خلال مران للفريق قبل مباراة الهلال، وهو الأمر الذي لم يتعرض له من قبل. 

وقال إنه لم يكن معتادًا كذلك على إلقاء الجماهير الزجاجات البلاستيكية على الملعب في البداية، مثلما حدث في مباراته الأولى في تونس أمام الاتحاد المنستيري، لكنه اعتاد التعامل مع الأمر.

وأشار كولر إلى أن الدوري المصري كثير التغيير بين المدربين، فمن بين 18 ناديًا يلعبون في الدوري لم يستمر سوى هو ومدرب آخر طوال الموسم. وهناك أندية غيرت أكثر من 3 مدربين في موسم واحد. واعتبر أن هذا الأمر يزيد من الضغط، وأن عليه تحليل المباريات بدقة وتركيز أكبر. 

وحول الخسارة من صن داونز في دوري أبطال أفريقيا، قال كولر: "كانت واحدة من الهزائم القليلة هذا الموسم، لكن الجمهور جعلني أشعر بها. إذا فزنا يعاملني موظفو الفندق الذي أقيم به بسعادة ويبتسمون في وجهي، وإذا خسرنا يهربون مني".

وأكد كولر وجود مفاوضات مع الخطيب لتجديد تعاقده الذي يستمر حتى نهاية الموسم المقبل. وأشار إلى أنه لا يملك خططًا أخرى في الوقت الحالي، وأنه لا يفضل وضع خطط بعيدة في تفكيره، ويبذل قصارى جهده في المكان الموجود به. مختتمًا كلماته بالقول إنه إذا أحب مكانًا فيعمل على البقاء به لفترة أطول.

شارك: