كولر: الترجي فريق كبير ولا نفكر في نتيجة الذهاب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 15:33
السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري (Al Ahly Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري، أن الترجي التونسي فريق كبير، معلنا رفضه التفكير في الأفضلية الكبيرة التي حصدها فريقه من مباراة الذهاب، وذلك قبل مواجهة الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع الترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي، بعدما عاد الفريق من مباراة الذهاب برادس في تونس، بفوز كبير  بثلاثة أهداف دون رد.

وقال مارسيل كولر في المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن لقاء الإياب: " المباراة تمثل الشوط الثاني لمواجهة مصيرية نحتاج الفوز فيها من أجل الصعود لنهائي دوري الأبطال، لا يوجد في قاموسي مسألة الاستهتار بمنافس، الترجي التونسي فريق كبير خلق فرصا في مباراة الذهاب، والحذر منه مطلوب بشكل كبير في لقاء الغد".

وأضاف: "نواجه فريقا كبيرا، وكل لاعبينا في أعلى معدلات درجات التركيز، هناك تأكيد على غلق مباراة الذهاب وعدم التفكير في نتيجتها، وبشأن غياب محمد الشناوي قال: "الأهلي يملك قائمة لاعبين كبار، والشناوي حارس كبير وقائد الفريق، لكن أي لاعب يرتدي قميص الأهلي قادر على تعويض أي غياب، الفريق به عناصر مميزة قادرة على تمثيل النادي".

وأضاف: "مباراة الترجي مهمة، نخوضها بفكرة أنها  الشوط الثاني الذي يُلعَب في القاهرة، يجب أن نلعب بمنتهى الجدية، وألّا ننخدع بنتيجة الذهاب، يحدث في أوروبا والعالم أجمع تغيُّر مثل هذه النتائج في لقاء العودة".

ورفض كولر الحديث عن أي تغيير في التشكيل من أجل إراحة بعض اللاعبين، مؤكدا أن الأهلي لا يتعامل مع المباراة على أنها تحصيل حاصل، بل هي شوط ثانٍ في القاهرة من أجل التأهل. 

وأشار المدرب السويسري إلى أنه يشعر بالسعادة بسبب حالة اللاعبين منذ العودة من تونس؛ موضحا أن نجوم الأهلي يتحلون بتركيز وهدوء كبيرين، دون وجود تعالٍ أو غرور بسبب نتيجة مباراة الذهاب، خاصة أن الجميع يدرك قيمة الترجي بصورة جيدة.

وردًا على سؤال عن مستوى بيرسي تاو حاليًا قال كولر: "إنه لاعب مميز، تعرض لإصابة قبل أن يخوض برنامجا (تأهيليا) واستعدناه في الوقت المناسب في أفضل حالاته، الجميع يساعده لإظهار أفضل ما لديه من قدرات، كل ذلك يقوم به الجهاز الفني، واللاعبون أيضا حوله في أفضل حالاتهم».

وأضاف: "بالنسبة لضياع الفرص، هذا يحدث في أي فريق. لا يوجد فريق يحرز كل الفرص، دوري أن أتحدث مع اللاعبين بشكل مستمر لتصحيح بعض القرارات التي يتخذها اللاعبون في ثوانٍ من أحداث اللقاء".

وردا على سؤال عن أداء الأهلي في مباراة الذهاب قال: "الفوز خارج ملعبنا بثلاثية يدل على أننا قدمنا مباراة جيدة أمام منافس كبير. فريقي قدم عرضا جيدا، وسيطر على أجزاء كبيرة من اللقاء واستطاع خلق الكثير من الفرص رغم إهدار اللاعبين بعضها، وهو ما أسعى لتفادي حدوثه غدا".

وعن المنافس المحتمل في النهائي الإفريقي قال: "لم ننته من  مباراة نصف النهائي بعد، أعمل منذ زمن في كرة القدم، وتعلمت ألا أتمنى اختيار المنافس، أفكر في مباراة الغد فقط، وإذا استطعت الصعود، فسوف أشاهد مباراة السبت؛ لأقوم بتحليل المنافسين وليس لاختيار أحدهما لمواجهته في النهائي".

محمد هاني: مواجهة الترجي صعبة

من ناحيته، أكد محمد هاني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، على أهمية تركيز جميع اللاعبين في مباراة الترجي التونسي غدًا الجمعة، والتي وصفها بالهامة والصعبة على الفريقين.

وقال المدافع المصري: "نخوض مرحلة تحضير جيد من أجل مباراة الغد، ونعيش في حالة من التركيز الشديد استعدادا للقاء العودة، بعيدًا عن نتيجة مباراة الذهاب"، وأضاف: "نسعى لتقديم عرض جيد لتحقيق الفوز والتأهل للنهائي".

وعن مستوى الترجي، أكد اللاعب البالغ من العمر (27) عاماً، أن جميع اللاعبين يعرفون جيدا قيمة الترجي، باعتباره أحد أكبر الفريق في القارة الأفريقية، مما يجعل الأهلي ولاعبوه مطالبين بالتحضير الجيد من أجل اللقاء.

وعن مباراة النهائي وتفكير لاعبي الأهلي في طرفها قال محمد هاني: "لا يوجد لاعب يفكر في أي شيء سوى لقاء الغد؛ لأنها مباراة كبيرة، ويجب الفوز بها للتأكيد على أحقيتنا في التأهل للمباراة النهائية".

شارك: