كورتوا يحذر من أتالانتا ويصف أنشيلوتي بالأفضل في التاريخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
أرشيفية- الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد زملاءه داخل النادي الملكي من مباراة أتالانتا، مُشيرًا إلى أنهم يعلمون أنه سيكون في انتظارهم مباراة صعبة ومُعقدة على حد وصفه، في كأس السوبر الأوروبي.

ويلتقي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، مع أتالانتا الإيطالي بطل الدوري الأوروبي في مسابقة كأس السوبر، وذلك منتصف الأسبوع الجاري.

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سنكون مستعدين لأتالانتا، إنه فريق يلعب بشكل جيد، ويضغط في كل أرجاء الملعب".

إبراهيم دياز يورط أنشيلوتي قبل نهائي السوبر الأوروبي

وأضاف: "لقد لعبنا ضدهم في دوري أبطال أوروبا قبل بضع سنوات، وكانت مباراة صعبة، ونعلم أنها مباراة معقدة، لكننا سنتدرب لمحاولة الفوز بها. نريد الفوز باللقب".

وبسؤاله عما إذا سيكون تحطيم رقم قياسي جديد دافعًا للاعبي الملكي من أجل تحقيق الفوز، أجاب كورتوا: "حتى لو لم نهتم كثيرًا بالأرقام القياسية، مع الفريق الذي نملكه مع العديد من اللاعبين الشباب الحريصين على الفوز بالألقاب".

وأوضح: "أنا متأكد من أننا سنفعل كل ما هو ممكن للفوز، وهذا يعني تحطيم رقم قياسي آخر، إنه حافز جيد، لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز باللقب".

كورتوا يؤكد جاهزيته لموسم ريال مدريد 2024-25

وشدد حارس المرمى البلجيكي على أنه "لائق" ومُستعد للموسم الحالي، بعد أن وضع وراءه الإصابة الخطيرة التي تعرض لها الموسم الماضي في الرباط الصليبي، والتي تعافى منها في الوقت المناسب للعب والفوز بدوري أبطال أوروبا.

وأكد كورتوا الذي قال إنه يحب الضغط والتحديات الكبيرة: "أنا لائق وجاهز للموسم المقبل، كانت نهاية الموسم الماضي جيدة بالنسبة إلي مع النهائي في الأول من يوليو، أنا سعيد بالطريقة التي أنهيت بها موسمًا صعبًا للغاية، لقد بدأت هذا الموسم التحضيري بشكل جيد للغاية، وآمل أن يستمر كل شيء على هذا النحو، أشعر أنني بحالة جيدة، ليس لدي أي مشاكل وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

وأردف: "مُنذ أن كنت صغيرًا جدًّا، منذ أول مباراة لي في السادسة عشرة من عمري، كنت دائمًا مستعدًّا للمناسبات الكبرى من دون أن أشعر بالتوتر أو أرتكب أخطاءً، من الطبيعي أن يحدث أي شيء، لكنني بشكل عام أحب هذه اللحظات.. أحب الضغط، وأحب التحديات الكبيرة".

كما أشاد بمدربه كارلو أنشيلوتي، الذي وصفه بأنه أحد "أفضل" المدربين على الإطلاق؛ وختم تصريحاته بالقول: "أعتقد حقًّا أنه أحد أعظم المدربين على الإطلاق، لقد أثبت ذلك في كل نادٍ كان فيه، وعندما يعتزل، سيُعرف بأنه أحد أعظم المدربين في التاريخ".

متى موعد مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتالانتا؟

تُقام مواجهة كأس السوبر الأوروبي بين أتالانتا وريال مدريد يوم 14 من أغسطس/ آب الجاري، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في ملعب "بي جي إي نارودوي" في وارسو عاصمة بولندا.

شارك: