كلوب أفضل مدرب في تاريخ ليفربول

2021-06-08 09:01
المدرب الألماني يورغن كلوب (Getty)
Source
+ الخط -

أظهرت الإحصائيات التي أوردها موقع "statsperform" دخول المدرب الألماني يورغن كلوب، تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي، فقد قاد الفريق إلى أكبر عدد من الانتصارات، بعدما أشرف على 272 مباراة بصفته مدرباً للريدز، حقق خلالها الفوز بـ164 منها.

وتقدم كلوب بمعدل الفوز على أي مدرب تولى مسؤولية قيادة ليفربول في 50 مباراة وأكثر، وسجل نسبة نجاح بلغت 60.3%، متجاوزاً رقم المدرب الاسكتلندي كيني دالغليش (58.3% في كلا الفترتين) والمدرب الإنجليزي بوب بيزلي (57.4%).

ولم يبرز سجل كلوب في تاريخ ليفربول فقط، بل أيضاً في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إذ حقق فريقه حتى الآن متوسط 2.17 نقطة في المباراة - من بين المدربين الذين لديهم أكثر من 10 مباريات في البطولة، ويحتل المرتبة الثانية خلف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي يملك متوسط (2.33).


 ويمكن لكلوب أن يتباهى بسجل متفوق على أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، والحائز على لقب الدوري الإنجليزي 13 مرة، إذ يملك معدل (2.16).

ومنذ خمس سنوات يسير كلوب بثبات مع الفريق نحو النجاح، وفي كل موسم من مواسمه، حقق ليفربول فوزًا في عدد المباريات أكثر مما حققه في الموسم السابق. وكان معدل فوز كلوب في موسمه الأول مع الريدز والذي شمل التأهل إلى نهائيات كأس الرابطة والدوري الأوروبي 44.2%. وتصاعدت نسب التفوق ليبلغ ذروته في موسم 2019-2020 الذي فاز خلاله ليفربول بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي الممتاز، وارتفعت النسبة إلى 71.9%.

شارك: