كريستيانو رونالدو يرفض مجال التدريب بعد الاعتزال لسبب غريب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنه من الصعب أن يصبح مدربًا في أحد الأيام بعد اعتزاله كرة القدم، في مقابلة صحفية أجراها مهاجم النصر السعودي مع بودكاست ريو فيرديناند، وعبّر عن قلقه إزاء مستقبل اللعبة.

رونالدو يمضي العام الثاني تواليًا مع فريق النصر بعد أن وفد إليه شتاء عام 2023 في صفقة مجانية، عقب فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، لوجود خلافات حادة مع المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

أصبح رونالدو أحد أعمدة الدوري السعودي، والصفقة الأعظم على الإطلاق في تاريخ المسابقة، واعتبر نقاد أن صفقة صاروخ ماديرا مهدت الطريق لصفقات عالمية مماثلة مثل نيمار وكريم بنزيما وساديو ماني.

لماذا يرفض كريستيانو رونالدو دخول مجال التدريب؟

قال كريستيانو رونالدو في بودكاست ريو فيرديناند، عن إمكانية الاتجاه إلى مجال التدريب بعد الاعتزال: "سيكون من الصعب لي أن أصير مدربًا في أحد الأيام، لأنني لا أملك أي شغف تجاه هذا الجيل من اللاعبين".

يضيف منتقدًا جيل اللاعبين الحالي: "إنه أمر صعب، إنهم لا يضعون نصائحنا المبنية على الخبرة في اعتبارهم، يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء، ويعتقدون أن الهواتف النقالة ستمنحهم المعرفة عبر إنستغرام والتيك توك".

يستكمل: "لديَّ مجالات أخرى لأقلق بشأنها (بعيدًا عن التدريب) هناك فصل جديد من حياتي متعلق بالأعمال التجارية، إنه أمر يثير حماستي، وسيكون تحديًا حقيقيًا لتعلم مجالات جديدة لا أعرفها. أريد أن أنخرط أكثر في أعمالي".

كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (Getty)

ما خطوة كريستيانو رونالدو المقبلة؟

رونالدو شارك الجمعة في تعادل النصر الصعب بنتيجة 1-1 أمام الأهلي في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، حيث كان صاروخ ماديرا أحد أسوأ لاعبي الفريق الأصفر على الإطلاق، وقدم مردودًا باهتًا.

الآن يستعد كريستيانو رونالدو للجولة الافتتاحية في دوري أبطال آسيا للنخبة، حينما يلعب النصر في ضيافة فريق الشرطة العراقي أمسية الإثنين المقبل 16 سبتمبر/أيلول، لحساب مباريات المجموعة الغربية من المسابقة.

كريستيانو رونالدو وصل إلى الهدف رقم 900 في مسيرته، حينما قاد البرتغال للفوز على كرواتيا في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية بنتيجة 2-1، وعاد ليسجل الهدف رقم 901 في الانتصار بالجولة الثانية ضد إسكتلندا بنفس النتيجة.

شارك: