كريستيانو رونالدو ويوفنتوس.. المعركة القانونية مستمرة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
-
آخر تعديل:
2024-10-19 10:18
البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر من أبرز المحترفين في دوري روشن السعودي (X/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي أن المعركة القانونية لا تزال مُستمرة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وناديه السابق يوفنتوس، ومن المُقرر عقد جلسة استماع جديدة في مارس/ آذار 2025، للنظر في استئناف النادي الإيطالي.

وكان محترف النصر السعودي الحالي قد تحصل على حكم قضائي ضد يوفنتوس، في أبريل/ نيسان 2024، ينص على دفع النادي الإيطالي مبلغ 9.8 مليون يورو، كأجور غير مدفوعة له عن الفترة التي قضاها مع "السيدة العجوز" أثناء اندلاع جائحة كورونا، فيما يسمى بقضية "مناورات الرواتب".

وفي وقت سابق، أظهرت وثيقة سرية مُسربة أن يوفنتوس أبرم اتفاقًا مع كريستيانو رونالدو في عام 2020 لتأجيل دفع أربعة أشهر من راتبه، وأخفى النادي الإيطالي هذه الوثيقة، وزعم النادي وقتها أنه خفّض رواتب لاعبيه لتخفيف وطأة الوضع الاقتصادي الناتج عن الجائحة.

وصادرت الشرطة المالية الإيطالية الوثيقة في 23 مارس/ آذار 2022، خلال عملية تفتيش أجريت على مكاتب يوفنتوس، ويظهر فيها توقيع المدير الرياضي الإيطالي آنذاك فابيو باراتيشي.

وكشف مكتب المدعي العام الإيطالي أن الاتفاقية كانت لتأجيل دفع الرواتب وليس تخفيضها لدفعها، موضحًا أن رواتب الأشهر التي تم تأجيل دفعها لم تظهر في ميزانية تلك السنة المالية، وهو ما اعتبره مكتب المدعي العام جريمة احتيال ضريبي.

الوثيقة المسربة للاتفاق مع رونالدو تثير الجدل الإعلامي

ولم يكتفِ اليوفي بالاتفاق مع رونالدو فقط على تأجيل المدفوعات، إذ توصل العديد من لاعبي الفريق آنذاك، مثل الأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي جورجيو كيليني إلى نفس الاتفاق مع النادي الإيطالي.

مسيرة رونالدو بعد مغادرة يوفنتوس

كان النجم البرتغالي قد غادر يوفنتوس في صيف عام 2021، وعاد إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد وقضى معه 18 شهرًا، قبل أن يُوقع مع النصر السعودي في يناير/ كانون الثاني 2023.

ويعيش كريستيانو رونالدو (39 عامًا) حالة من التألق على المستوى الفردي مع الفريق النصراوي؛ لكنه على الصعيد الجماعي ما زال ينتظر حصد الألقاب المحلية والقارية.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وفشل فريق رونالدو في التتويج بأي لقب محلي خلال الموسم الماضي 2023-24، وحقق غريمه التقليدي الهلال الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر، كما خرج النصر من ربع نهائي دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي، الذي حصد اللقب في نهاية المطاف.

ومنذ انضمامه إلى "فارس نجد"، لعب كريستيانو 74 مباراة مع فريقه عبر كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 67 مرة، فيما قدم 18 تمريرة حاسمة لزملائه، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 15 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

أرقام كريستيانو رونالدو مع النصر 

عدد المباريات74
الأهداف67
التمريرات الحاسمة18
شارك: