كريستيانو رونالدو وميسي.. من الأسرع في سباق 100 متر؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
البرتغالي كريستيانو والأرجنتيني ليونيل ميسي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنافس البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على مدار عقدين في كرة القدم العالمية، حيث حصد الثنائي عشرات الألقاب الجماعية والجوائز الفردية، باعتبارهما الأفضل والأقيم في تاريخ اللعبة الحديثة بلا منازع.

فاز ميسي بثماني كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم وسجل ما يناهز 840 هدفًا في مسيرته وحصد كأس العالم مع الأرجنتين، في حين فاز رونالدو بخمس كرات ذهبية وكسر حاجز 900 هدف، ونال كأس أوروبا مع البرتغال.

مع التقدم في العمر، سلك رونالدو وميسي دروبًا بعيدة عن المستويات العليا في كرة القدم الأوروبية، فرونالدو ينشط حاليًا مع النصر السعودي، فيما اختار ميسي الانتقال إلى الدوري الأمريكي واللعب بقميص إنتر ميامي.

لا يزال التنافس قائمًا بين رونالدو وميسي، حتى بعد مغادرة كرة القدم الأوروبية، عبر المقارنات التهديفية والقدرات الفردية لكل منهما، وكان آخرها محاكاة بالذكاء الصناعي لسباق 100 متر بينهما من منصة (MotionAthlete).

كريستيانو رونالدو أم ميسي؟.. من الأسرع في سباق 100 متر؟

وفق نموذج محاكاة ثلاثي الأبعاد، أنهى كريستيانو رونالدو سباق 100 متر في زمن قدره 11.15 ثانية، في حين استغرق الأمر من ميسي 11.95 ثانية، ما يعني أن رونالدو في الوقت الحالي أسرع من ميسي في الركض.

لطالما تميز رونالدو بقدرته البدنية الكبيرة في الركض من دون كرة بسرعة قصوى، وفي المقابل لا أحد أسرع من ميسي عندما تكون الكرة بحوزته، حيث يُحكم السيطرة عليها ويتدرج بها بكل سرعة متجاوزًا الخصوم. 

جدير بالذكر أن الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر لا يزال تحت سطوة العداء الجامايكي الأسطوري يوسين بولت الذي حققه قبل 15 عامًا، وأنهى البطل الأولمبي آنذاك السباق في زمن قدره 9.58 ثوانٍ.

كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (Getty)

كريستيانو رونالدو خارج مباراة الشرطة العراقي

في تلك الأثناء يغيب رونالدو (39 عامًا) عن مباراة النصر أمام الشرطة العراقي في الجولة الأولى من المجموعة الغربية لدوري أبطال آسيا للنخبة، والتي تقام اليوم الإثنين في العراق أمام حضور جماهيري غفير.

النصر قال في بيان رسمي إن كريستيانو رونالدو أصيب بوعكة صحية ولن يرافق بعثة الفريق المسافرة إلى العراق، ليتم تأهيل صاروخ ماديرا للمباريات المقبلة، حيث يلعب العالمي أمام الاتفاق الجمعة المقبلة في الجولة الرابعة من دوري روشن.

شارك: