هل يتفوق كريستيانو رونالدو على أسرع رجل في العالم؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (X: Alnassr)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعطى العداء الجامايكي الأسطوري والبطل الأولمبي في ألعاب القوى، يوسين بولت، إجابة غير متوقعة، حينما سُئل عن الفائز في سباق عدوٍ بينه وبين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عامًا) مهاجم فريق النصر السعودي.

يُعد بولت أفضل عداء مسافات قصيرة في تاريخ رياضة ألعاب القوى، حيث حصد 8 ميداليات ذهبية على مدار 3 دورات في الألعاب الأولمبية، وهو صاحب الرقم القياسي في سباقي 100 متر و200 متر، ما أكسبه لقب أسرع رجل في العالم. 

بولت (37 عامًا) هو أول عداء في التاريخ يحتكر الميدالية الذهبية في سباقي 100 متر و200 متر في ثلاث دورات أولمبية على التوالي، وحصد الرجل الأسمر بطولة العالم 11 مرة، وفاز إجمالًا بـ23 لقبًا عالميًا وأولمبيًا خلال مسيرته بين عامي 2008 و2019.

في 2019 أعلن بولت اعتزاله الرياضة بعد مسيرة أسطورية حصد فيها الأخضر واليابس وسيطر على سباقات العدو القصير، وعند سؤاله في مقابلة صحفية مؤخرًا، عمّا إذا كان يستطيع الفوز في سباق مع رونالدو، أعطى بولت إجابة غير متوقعة.

بولت لا يستطيع منافسة كريستيانو رونالدو

قال بولت حسبما أوردت شبكة Sport Bible البريطانية: "رونالدو يتدرب كل يوم، إنه رياضي خارق، هل تفهم ما أعنيه؟ دائمًا تجده في قمة أدائه البدني، ويتدرب بتفانٍ وتركيز شديدين، لذلك أعتقد أنه في الوقت الحالي أسرع مني".

اختار بولت الاعتزال في عمر 31 عامًا فقط، وأظهرت كاميرات الصحافة النجم الجامايكي ببطن مترهل ووزن زائد في الفترة الأخيرة، بينما لا يزال كريستيانو رونالدو يمارس كرة القدم الاحترافية، وهو على مشارف بلوغ سن الأربعين.

رونالدو
كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي (X: Alnassr)


4 لاعبين لن تصدق أنهم زاملوا رونالدو

رونالدو يعد ضمن صفوة الرياضيين عبر التاريخ، بفضل الاستمرارية والتطور، فقد حصد 5 جوائز لأفضل لاعب في العالم، وفاز بعشرات الألقاب مع فرق مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، وسجل ما يزيد عن 800 هدف.

كريستيانو رونالدو يتأهب لموسم جديد مع النصر

بـ35 هدفًا، أنهى رونالدو الموسم الماضي 2023-2024 هدافًا للدوري السعودي للمحترفين، وفي المجمل قدّم صاروخ ماديرا 57 إسهامة من 45 مباراة في كل البطولات بقميص العالمي، بواقع 44 هدفًا و13 تمريرة حاسمة.

حل النصر ثانيًا في لائحة الدوري السعودي الموسم الماضي خلف البطل الهلال، ويهدف مع رونالدو في الموسم الجديد إلى معانقة اللقب الغائب عن خزائن النادي العاصمي منذ 6 سنوات، حيث أحرز اللقب آخر مرة في موسم 2018-2019.

شارك: