كرة القدم تهدد اللاعبين بالجنون!

2021-06-08 09:01
دراسة بريطانية تكشف عن الجانب المظلم لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

يواجه لاعبو ولاعبات كرة القدم خطر التعرض للإصابة بالأمراض العقلية، بحسب دراسة نشرتها صحيفة بريطانية نقلا عن تقرير أعدته مؤسسة "سبورتتينغ تشانس" لفائدة جمعية اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي.


وبحسب البيانات المتعلقة بالدراسة التي نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية الأربعاء، فإن الصحة العقلية للاعبين واللاعبات تتدهور بشكل مثير للقلق، مضيفة بأنه ومنذ بداية العام الحالي لجأ ما يقرب من 10٪ من 4000 عضو في أقدم اتحاد رياضي محترف في العالم إلى أحد أشكال الدعم النفسي.


وأضاف نفس المصدر بأن 42٪ من هذه العينة هم لاعبون لا يزالون ينشطون في الملاعب، بينما  تمثل نسبة 55٪ من اللاعبين القدامى، وتدق هذه الدراسة ناقوس الخطر وسط لاعبي الكرة، إذ أكدت أن ما يزيد القلق إزاء هذا الوضع أن أرقام اللاعبين الذين طلبوا دعما نفسيا تضاعفت أربع مرات منذ عام 2016.

وتابع المصدر ذاته يقول بأن 464 عضوًا من جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين حصلوا على خدمات استشارية منذد مطلع العام الحالي إلى غاية أيلول/سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 653 عضوًا في عام 2019 بأكمله، بينما تم تسجيل 160 حالة عام 2016.


ومن بين أهم الأسباب التي ذكرتها الدراسة والتي دفعت اللاعبين للحصول على خدمات الاستشارة، "المزاج السيئ" و"القلق"، إضافة إلى اضطرابات بسبب تعاطي المخدرات وممارسة بعض الألعاب، فضلا عن الإصابات التي يتلقاها اللاعبون على مستوى الرأس.

شارك: