كان الناشئين | "فيفا" ينهي أزمة "رحلة" المغرب إلى الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 15:14
من رحلة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة إلى الجزائر (frmf.ma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلت بعثة المنتخب المغربي تحت 17 سنة لكرة القدم، اليوم الجمعة، بالجزائر، عبر رحلة مباشرة من مطار الرباط الدولي، تجاه مدينة قسنطينة الجزائرية، للمشاركة في بطولة أفريقيا للناشئين المقرر انطلاقها السبت المقبل، وتستمر إلى غاية 19 من شهر مايو/ أيار المقبل.

وتطلب إنهاء الأزمة بين المغرب والجزائر بخصوص طريقة تنقل بعثة المنتخب المغربي، تدخل الاتحاد الدولي "فيفا"، والتي تكررت للمرة الثانية بعدما غاب المغرب عن المشاركة في بطولة أفريقيا للمحليين "شان" مطلع العام الجاري، بسبب رفضه التنقل إلى الجزائر، بدعوى عدم الترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية بدخول المجال الجوي الجزائري المغلق، أمام الطائرات المغربية.

وقرر الاتحاد الدولي، في مراسلة توصل بها الاتحادان المغربي والجزائري لكرة القدم، سفر منتخب المغرب عبر رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة، على متن طائرة خاصة، تابعة لشركة الطيران الدولية "STAR EAST compagnie" التي يوجد مقرها في بوخارست الرومانية، والتي ترتبط بعقد شراكة مع الاتحاد الدولي؛ إذ تحمل "فيفا" تكلفة استئجار الطائرة على نفقته الخاصة، رغبة منه في وضع حد لهذه الأزمة، بتقديم حل يرضي الطرفين.

لم يسافر المنتخب المغربي على متن الخطوط المغربية التي ترتبط بعقد مع الاتحاد المغربي، والتي رفض الجزائر دخولها أراضيه، بالمقابل أعفي الاتحاد المغربي من مصاريف الرحلة وضمن له رحلة مباشرة إلى قسنطينة، دون المرور عبر أوروبا أو تونس.

ويدشن منتخب المغرب مشاركته بمواجهة المنتخب الجنوب أفريقي، يوم الأحد المقبل على ملعب الشهيد محمد حملاوي بقسنطينة، انطلاقا من الثامنة مساء، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبي نيجيريا وزامبيا.

26 لاعبًا في قائمة منتخب المغرب

ووجه سعيد شيبا، المدير الفني المغربي، الدعوة إلى 26 لاعبًا ضمنهم أربعة لاعبين يمارسون بأوروبا، ويتعلق الأمر بكل من آدم بوفاندر لاعب يوفنتوس الإيطالي، وعثمان الإدريسي رحال وزكرياء وزان لاعبا أياكس أمستردام الهولندي، ومحمد حموني لاعب لوهافر الفرنسي.

وتعذر على نسيم العزوزي، لاعب أندرلخت البلجيكي، الانضمام للائحة بسبب عدم تزامن النهائيات مع فترة الاتحاد الدولي، ورفض فريقه الترخيص له، في الوقت الذي غيبت الإصابة ياسر العيساتي لاعب أياكس أمستردام الهولندي، سفيان مدكور لاعب الرجاء الرياضي، وزكرياء قصري لاعب أكاديمية محمد السادس.

وفيما يلي القائمة النهائية لمنتخب المغرب للناشئين:

عبد الحميد أيت بودلال وطه بنروزيل ومروان ريان بياض وحمزة كوتون وآدم شاكير وفؤاد الزهواني وسعيد الرافعي (أكاديمية محمد السادس) وحاتم الموس (الوداد الرياضي) وأيمن الناير وحمزة أجليد ومحمد رضوان وآدم حنين (اتحاد الفتح الرياضي) وعدنان الأحمر (الرجاء الرياضي) وزكرياء علوي (المغرب الفاسي) وإسماعيل البختي ومعاد بوغيزان وسيف الدين شلاغمو وحمزة المتوكل ومحمد كبداني وعمران صديقي (الجيش الملكي) ومحمد قطيبة (حسنية أغادير) وعبد الحميد معالي (اتحاد طنجة) وآدم بوفاندر (يوفنتوس الإيطالي) وعثمان الإدريسي رحال وزكرياء وزان (أياكس أمستردام الهولندي) ومحمد حموني (لوهافر الفرنسي).

شارك: