رسميًا | المحكمة الرياضية تحدد موعد الفصل في قضية اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-12 19:35
فريق اتحاد العاصمة من مشاركته في كأس الكونفيدرالية الأفريقية موسم 2023-24 (facebook/USMAofficielle)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّدت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" رسميًّا، موعد جلسة الاستماع ومن ثم الفصل في قضية نادي اتحاد العاصمة الجزائري ضد نهضة بركان المغربي، فيما يعرف بأزمة القمصان الشهيرة، التي تعود تفاصيها إلى الموسم الكروي 2023-24، وتحديدًا في مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ونشر الموقع الرسمي للمحكمة التاريخ المحدد للبدء في الاستماع وتقديم الأدلة ثم المرافعة في قضية القمصان، حيث تمت جدولة القضية يوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وسيكون ذلك بحضور ممثلين عن الناديين المعنيين، إضافة إلى ممثلين عن الاتحادين الجزائري والمغربي لكرة القدم، وكذلك ممثل عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وتم الإشارة من طرف المحكمة إلى أن القضية سيكون طرفيها نادي اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد نادي نهضة بركان والاتحاد المغربي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر أبريل/ نيسان 2023، حين رفض اتحاد العاصمة مواجهة نهضة بركان في الجزائر بنصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بسبب حمل قميص الفريق المغربي لخريطة المغرب شاملةً خريطة الصحراء الغربية المتنازع عليها، وتكرّر الحدث خلال مباراة الإياب بعد أيام قليلة من ذلك في مدينة بركان، حيث رفض الفريق الجزائري اللعب رغم تنقله إلى الملعب.

كاس

وحسم الاتحاد الأفريقي القضية حينها، باعتبار نهضة بركان فائزًا ذهابًا وإيابًا على البساط وتأهله إلى المباراة النهاية، مع إقصاء الفريق الجزائري بشكل آلي، قبل أن يسلط عليه عقوبة مالية مؤخرًا، تمثلت في  غرامة بقيمة 40 ألف دولار أمريكي، وهي العقوبة التي قدّم نادي "سوسطارة" طعنًا عليها لدى لجنة العقوبات بالاتحاد الأفريقي للعبة.

موعد البت في قضية اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان

من المتوقع أن يتم الاستماع إلى جميع الأطراف المتداخلة في القضية من طرف قضاة محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، حيث سيتم تقديم أدلة من كل طرف، لاسيما نادي اتحاد العاصمة الذي أكد في وقت سابق أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اخترق القوانين بسبب ترخيصه للفريق المغربي بحمل قميص يحتوي خريطة المغرب مدمجة بأراضٍ متنازع عنها.

من جانبه، سيحاول محامو نهضة بركان الدفاع عن موفقهم، خاصة أنهم حصلوا على ترخيص مسبق من طرف لجنة المسابقات على مستوى "الكاف" للعب كأس الكونفيدرالية بتلك القمصان التي عليها الخريطة، ومن المحتمل أن يتم إصدار القرار النهائي بعد نهاية المرافعة يوم 13 نوفمبر، أو بعد مداولات قد تدوم لبضعة أيام، وفق مصادر صحفية.

وكان موقع winwin قد حصل مؤخرًا على معلومات تفيد بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد وافق على طلب نهضة بركان من أجل حمل القميص نفسه الذي به شعار الخريطة خلال مشاركة الفريق بالنسخة الحالية من كأس الكونفيدرالية، بدءًا من دور المجموعات، علمًا أن "كاس" يمكن أن تلغي كل القرارات التي تم اتخاذها في وقت سابق من طرف الهيئات الرياضية.

شارك: