كاسترو مُهدد بالإقالة.. وهذا المدرب يقترب من النصر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
-
آخر تعديل:
2024-09-09 14:30
البرتغالي لويس كاسترو فشل في حصد الألقاب مع نادي النصر السعودي خلال الموسم الماضي 2023-24 (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُفكر النصر السعودي في الإطاحة بمدربه البرتغالي لويس كاسترو، بعد مباراة الأهلي المقبلة، أمسية الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن الإدارة النصراوية توصلت لقناعة كاملة بعدم استمرار كاسترو مع الفريق الكروي، وإعلان إقالته بعد نهاية مباراة الفريق القادمة أمام الأهلي.

وأوضح المصدر ذاته أن المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي هو الأقرب لقيادة النصر السعودي خلفًا لكاسترو، وتم الاستقرار عليه بعد مفاضلة مع المدرب البرتغالي سيرجيو كونسيساو.

كان كاسترو صاحب الـ63 عامًا قد تولى تدريب الفريق النصراوي صيف العام الماضي، بعد تجربة جيدة للمدرب في البرازيل برفقة نادي بوتافوغو، حقق خلالها 41 انتصارًا في 81 مباراة عبر كل المسابقات، فيما تعادل في 15 مواجهة، وتجرع مرارة الخسارة 25 مرة.

مسيرة لويس كاسترو مع النصر السعودي

لم يستطع كاسترو قيادة النصر لتحقيق أي لقب خلال موسم 2023-24، وسيطر الغريم التقليدي الهلال على المشهد المحلي، بعد التتويج بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

واحتل النصر المركز الثاني في بطولة دوري روشن السعودي، بفارق 14 نقطة عن الهلال بطل المسابقة، كما ودع "أصفر العاصمة" منافسات دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد نادي العين الإماراتي.

وفي بداية الموسم الحالي، خسر فريق كاسترو لقب كأس السوبر السعودي بعد الخسارة الكبيرة في النهائي أمام الهلال بنتيجة (4-1)، ثم بدأ النصر مسابقة دوري روشن بتعادل مع الرائد بهدف لمثله، قبل تحقيق الفوز 4-1 على الفيحاء في الجولة الثانية.

فريق نادي النصر السعودي


وقاد كاسترو النصر لتحقيق الفوز 36 مرة خلال 52 مباراة بكل البطولات، وتعادل 7 مرات، وتلقى الهزيمة في 9 مواجهات، وسجل معه الفريق 146 هدفًا، واهتزت شباكه 73 مرة، ويمتد عقد المدرب مع ناديه حتى يونيو/ حزيران 2025.

ويملك "فارس نجد" في تشكيلته العديد من النجوم المميزين، على رأسهم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومواطنه أوتافيو، إضافة للبرازيلي أندرسون تاليسكا، السنغالي ساديو ماني، الإسباني إيمريك لابورت، والقائمة تطول.

لكن مع ذلك، لم تكن النتائج جيدة بالشكل المأمول مع كاسترو، وواجه المدرب انتقادات جماهيرية واسعة خلال الفترة الماضية، ومطالبًا بإقالته من تدريب الفريق النصراوي.

شارك: