كاساس يفتح صفحة مباراة العراق وكوريا الجنوبية بتوصيات مهمّة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-12 17:37
الوحدة التدريبية الأولى للمنتخب العراقي في كوريا الجنوبية (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت استعدادت العراق وكوريا الجنوبية للمواجهة المرتقبة بينهما، يوم الثلاثاء القادم، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكان المنتخب العراقي قد وصل إلى كوريا الجنوبية، أمس الجمعة، في رحلة استغرت نحو 10 ساعات، إذ قرر المدرب كاساس أن يمنح اللاعبين راحة ليوم واحد، بسبب إرهاق السفر والمسافة الطويلة.

وقالت المصادر لـwinwin: "إن المنتخب العراقي أجرى أولى وحداته التدريبية في كوريا الجنوبية لمواجهة صاحب الأرض والجمهور، إذ تحدث كاساس إلى اللاعبين، مشددًا على أهمية مواجهة العراق وكوريا الجنوبية، الذي يعد أحد أفضل منتخبات قارة آسيا في العقود الأخيرة، لاسيما وأن نتائج العراق لم تكن مشجعة في السنوات الأخيرة، نظرًا للفوارق الفنية بين المنتخبين".

كاساس يحدث اللاعبين عن مواجهة العراق وكوريا الجنوبية

وأضافت: "كاساس وقبل بدأ الوحدة التدريبية، أبلغ اللاعبين بضرورة نسيان مباراة فلسطين، وحث اللاعبين على التركيز على مباراة العراق وكوريا الجنوبية، لتقديم كل ما لديهم ضد الشمشون الكوري، لأنها مواجهة مهمة ومفصلية، وتحقيق النتيجة الإيجابية فيها يعني أن العراق سيقطع شوطًا كبيرًا للتأهل إلى كأس العالم، بالتالي يجب أن يكون الجميع جاهزًا للمباراة".

وتابعت: "كاساس سيركز على الجوانب البدنية في تدريبات اليوم وغدًا، لكنه بعدها سيبدأ بوضع الخطط والتكتيكات والواجبات الخاصة بكل لاعب في المباراة، كونه سيلعب بتحفظ وبخطة مغايرة عن التي ظهر بها العراق في مباريات عمان والكويت وفلسطين، لأن كاساس يدرك قوة المنافس الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره".

وشارك في تدريبات العراق اليوم 16 لاعبًا فقط، وهم كل من: جلال حسن، فهد طالب، حسين حسن، علي جاسم، لوكاس شليمون، محمد الطائي، علي فائز، صفاء هادي، أحمد يحيى، مهند علي، أحمد ياسين، أمين الحموي، لؤي العاني، ريبين سولاقا، أمجد عطوان، مصطفى سعدون.

بينما فضل مدرب المنتخب العراق أن يواصل بقية اللاعبين عمليات الاستشفاء الخاصة بهم، وتحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب العراقي من مقر الإقامة، وهم كل من: أيمن حسين، ميرخاس دوسكي، إبراهيم بايش، حسين علي، يوسف أمين، زيد تحسين، مناف يونس، أمير العماري.

ويتساوى العراق وكوريا الجنوبية برصيد 7 نقاط، لكن منتخب "أسود الرافدين" يتخلف في المركز الثاني بفارق الأهداف.

شارك: