كاساس يعول على 4 قادة في مواجهة عمان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يضع مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، آخر اللمسات على خطط وتدريبات أسود الرافدين تمهيدًا لمواجهة عمان في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويواجه المنتخب العراقي نظيره العماني على ملعب البصرة الدولي "جذع النخلة" عند الساعة السابعة من مساء يوم غد الخميس في مستهل مشوار المنتخبين بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وسيعول المدرب الإسباني خيسوس كاساس على 4 قادة في المنتخب العراقي من أجل تحقيق الانتصار في مباراة يوم غد.

جلال حسن

بكل تأكيد سيكون القائد جلال حسن أول القادة الذين يحظون بثقة المدرب خيسوس كاساس، خصوصًا مع الحفاظ على مستوياته التي جعلته حارس العراق الأول من دون منازع.

جلال حسن من المقرر أن يبدأ لقاء عمان أساسيًا، ليمنح زملاءه الدعم الكافي في خط الدفاع وأيضًا ليقوم بتغطية الضعف في هذا الخط، إذ وجد الحارس نفسه في مواجهة مباشرة مع مهاجمي الفرق المنافسة وكان ينجح في التصدي لأغلبها.

سعد ناطق

على الرغم من التذبذب في مستوياته مع القوة الجوية في الربع الأخير من الموسم الماضي، وأيضًا إصابته المزمنة التي أخرت مشاركته في أولمبياد باريس، إلا أن المدافع سعد ناطق يعد من أهم الأوراق التي يعتمد عليها كاساس.

ناطق مؤهل لبدء اللقاء أساسيًا أكثر من المدافع ريبين سولاقا، إذ ستتم المفاضلة بينه وبين زيد تحسين للبدء في المباراة، على الرغم من أن كاساس لا يريد أن يبدأ بثنائية الأولمبي العراقي (سعد ناطق وزيد تحسين) سوية، بالتالي قد يكون إلى جانبه ريبين سولاقا منذ البداية.

أمير العماري


تتغير الأسماء في مركز خط الوسط بالنسبة للمنتخب العراقي، لكن اسم اللاعب أمير العماري بقي ثابتًا، واللاعب يستمر في كسب ثقة المدرب الإسباني، لذلك سيكون أول الحاضرين في تشكيلة المباراة.

العماري وجد الانسجام والتفاهم مع اللاعب أسامة رشيد، لكن مع عودة أمجد عطوان لصفوف المنتخب العراقي، سيكون هو الأقرب لمزاملة قائد الوسط العماري في مباراة عمان.

أيمن حسين

المهاجم أيمن حسين، يلعب عادة دور المنقذ في المنتخب العراقي، فحينما يحضر تحضر الأهداف وعندما يغيب يواجه أسود الرافدين صعوبة في تسجيلها.

ويعد حسين من أكثر اللاعبين الذين يعول عليهم كاساس إلى جانب جلال حسن، خصوصًا أن المهاجم العراقي عادة ما يكون في الموعد وفي المباريات الحاسمة والصعبة، لهذا سيكون هو قائد الهجوم في تشكيلة المنتخب العراقي.

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بالتصفيات والتي تضم أيضا كلًا من عمان وكوريا الجنوبية والأردن وفلسطين والكويت.

شارك: