كاساس يعاتب حكم مباراة العراق والكويت: قرار الطرد كان قاسيًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
-
آخر تعديل:
2024-09-11 01:12
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، على خروج فريقه بنتيجة التعادل أمام مضيفه الكويتي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتعادل المنتخب العراقي مع نظيره الكويتي من دون أهداف في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد جابر الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات والتي شهدت طرد اللاعب العراقي ريبين سولاقا بعد مرور دقيقتين فقط على انطلاقها.

كاساس يعلق على طرد ريبين سولاقا

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب المباراة: "إن المباراة منذ بدايتها كانت مقيدة فنيًا لنا بسبب قرار تحكيمي -أراه قاسيًا- بعد الرجوع إلى تقنية VAR وبعدها كنا نستحق الخروج بنتيجة أفضل، وسنحت لنا أكثر من فرصة للتسجيل، وعمومًا الحصول على نقطة واحدة أفضل من أن نخرج بالخسارة".

وأضاف: "منتخب الكويت لعب بشكلٍ جيد، وكانت لديهم بعض المحاولات؛ لكنها لم تشكل خطورة كبيرةً على مرمانا وكان بإمكاننا بشكل كبير تحقيق الفوز حتى ونحن نعاني من النقص العدديّ، وخضنا معظم اللقاء بعشرة لاعبين، ولو استكملنا المواجهة بفريق كامل كان من الممكن الخروج بنتيجة الفوز".

وفيما يتعلق بانطلاق مباريات الدوري العراقيّ قريبًا، أوضح كاساس: "بكل تأكيد أتمنى لكل اللاعبين المشاركة والدخول في جو المنافسات، وأن يلعبوا المباريات باستمرار، وألا نتعرض في العام المقبل للمشكلة نفسها".

وشهدت بقية مباريات المجموعة الثانية من التصفيات التي أقيمت يوم الثلاثاء، فوز الأردن على فلسطين 3-1 في كوالالمبور وكوريا الجنوبية على عُمان 3-1 في مسقط.

وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام جمهورية كوريا الجنوبية والعراق، مقابل نقطتين للكويت، ونقطة لفلسطين، في حين بقي رصيد عُمان خاليًا من النقاط.

وفي الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية والتي تقام يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، سيواجه المنتخب العراقي نظيره الفلسطيني في البصرة، فيما سيلاقي المنتخب الكويتي مضيفه العماني في مسقط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

شارك: