رغم النقص العددي.. العراق يُجبر الكويت على التعادل في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 23:36
جانب من مباراة العراق والكويت في تصفيات كأس العالم 2026 (X:KWU_NFT)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجبر منتخب العراق نظيره الكويت على التعادل 0-0، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين، في سهرة الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة الثالثة في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف منتخب العراق، عاد أن أسود الرافدين، عادوا بنقطة ثمينة من الديار، لتتجنب كتيبة المدرب خيسوس كاساس الهزيمة في تصفيات مونديال أمريكا 2026.

وحلّ المنتخب العراقي ضيفًا على نظيره الكويتي، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "جابر الأحمد الدولي"، برسم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالمرحلة الثالثة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وكان اللقاء مُثيرًا في بدايته، إذ أكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين، بعد مُضي 7 دقائق فقط من بداية المباراة والشوط الأول.

وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو، لمراجعة خطأ ارتكبه ريبين سولاقا، عقب تدخل على قائد الأزرق الكويتي يوسف ناصر والذي كان في موقف انفراد مع حارس المرمى جلال حسن.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف المنتخب العراقي، لكن منتخب أسود الرافدين لم يتقهقر إلى الدفاع أمام الأزرق الكويتي.

وسيطر رجال المدرب الإسباني، خيسوس كاساس على مُجريات اللعب، ولكن ثنائي الهجوم علي الحمادي وإبراهيم بايش افتقدا للدقة أمام مرمى أصحاب الأرض.

العراق بـ10 لاعبين يُجبر الكويت على التعادل

وفي مطلع الشوط الثاني من اللقاء، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخب الكويت، بعد وجود لمسة يد على اللاعب أحمد يحيى، ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو تراجع عن قراره في الدقيقة (49).

وفي الدقيقة (62) تعرض لاعب المنتخب الكويتي فيصل زايد الحربي لإصابة قوية أجبرته على المغادرة وترك أرضية الميدان محمولًا على نقالة وشارك عيد ناصر الراشدي بدلًا منه.

وسنحت فرصة رائعة للمنتخب العراقي عند حلول الدقيقة (67)، إذ تلقى إبراهيم بايش تمريرة طويلة رائعة داخل منطقة العمليات، تسلمها لاعب فريق الرياض السعودي، ومهدها لنفسه وحاول مراوغة حارس مرمى الكويت، وسدد الكرة بجانب مرمى الأزرق الكويتي.

وطالب لاعبو أسود الرافدين باحتساب ركلة جزاء، بعد سقوط أمين العماري داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (70)، ولكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب. ودفع المدرب كاساس بالثنائي، حسين علي ودانيلو السعيد من أجل محاولة القيام بتنشيط هجومي عند الدقيقة (73)، ولكن لم يحدث أي جديد في النتيجة بين المنتخبين.

وفي الدقيقة (83)، أرسل يوسف أمين، عرضية لداخل منطقة الجزاء في اتجاه على جاسم لكن الأخير لم يلحق بالكرة بعدما خرج الحارس سليمان عبد الغفور من مرماه وأمسك بالكرة.

وتألق الحارس سليمان عبد الغفور في الذود عن مرماه، وتصدى لأخطر فرص المباراة، التي سددها علي جاسم عند الدقيقة (86)، ليحافظ على نظافة شباكه.

واحتسب حكم المباراة 13 دقيقة وقتًا بدلًا من ضائع، بعد توقف المباراة كثيرًا، خاصّةً عند مراجعة ركلة الجزاء المُلغاة، ولم تشهد الدقائق الإضافية المُحتسبة أي تغيير في النتيجة بين المنتخبين، ليخرج كل من منتخب العراق والكويت بنقطة لكل منهما.

وبتلك النتيجة أصبح رصيد منتخب العراق 4 نقاط في المرتبة الثالثة في ترتيب المجموعة الثانية، وبفارق الأهداف عن الأردن وكوريا الجنوبية، اللذين يملكان نفس العدد من النقاط أيضًا، فيما حصد الأزرق الكويتي نقطته الثانية ليأتي في المرتبة الرابعة.

شارك: