كاساس يراجع 3 حالات في منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 15:31
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Facebook/ifa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعمل مدرب منتخب العراق الإسباني خيسوس كاساس، على مراجعة 3 حالات في منتخب "أسود الرافدين" بعد انتهاء تجربته في كأس آسيا قطر 2024.

وخرج المنتخب العراقي من دور الـ16 في المسابقة، بعد خسارته أمام نظيره الأردني بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة شهدت طرد هداف كأس آسيا -حتى الآن-، أيمن حسين؛ ويستعرض موقع "winwin" أبرز 3 حالات يعمل مدرب أسود الرافدين على مراجعتها بعيدًا عن الجانب الفني.

الجانب النفسي لدى لاعبي منتخب العراق

بعد الخروج الصعب من كأس آسيا-قطر 2024 وسيناريو طرد المهاجم أيمن حسين، لم يستوعب لاعبو منتخب العراق كيف خرجوا من البطولة في الوقت الذي تصاعدت فيه آمالهم ببلوغ النهائي.

وسيبدأ كاساس عمله من الجانب النفسي، إذ سيعمل على تحفيز اللاعبين ذهنيًا ومعنويًا من خلال عدم الحديث كثيرًا عن الخسارة والتركيز على ما هو قادم للمنتخب العراقي، خاصة أن منتخب أسود الرافدين، ينتظره استحقاق التصفيات الآسيوية المزدوجة؛ إذ سيقابل جمهوره مرة أخرى في محافظة البصرة في الـ21 من شهر مارس/ آذار المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة، لذلك يجب أن يفوز المنتخب العراقي بنتيجة كبيرة كي يصالح جماهيره.

الدقائق الأخيرة

الأهداف في الدقائق الأخيرة، من أبرز مشكلات دفاع المنتخب العراقي منذ فترة ليست بالقصيرة وكان آخرها بالفعل في مباراة الأردن، التي قتلت الحلم العراقي في مواصلة المشوار الآسيوي وتكرار إنجاز عام 2007.

هذه المشكلة يرى فنيون أنها لا تتعلق بالجانب الفني وإنما النفسي، لأن ذهن اللاعبين يكون مشتتًا، لذلك فإن كاساس مع مساعديه سيعملون على معالجة هذه الحالة كي لا تؤثر نشوة الفوز على اللاعبين، كون المباراة تنتهي بعد الـ90 دقيقة وليس بعد تسجيل هدف الفوز فقط، كما أن كاساس سيراجع نفسه أيضًا لتحليل أسباب تشتت المنتخب العراقي بعد طرد أيمن حسين وضياع المباراة من أيدي أسود الرافدين.

ثقافة الاحتفال

على الرغم من إجماع أغلب المحللين ووسائل الإعلام على ظلم أيمن حسين بعد احتفاله بالهدف في شباك الأردن، لا بد أن تحدث وقفة جادة لتحليل ما حصل وألّا يتكرر ذلك في المباريات الحساسة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ثقافة الاحتفال بالفوز ستكون عليها ألف علامة استفهام؛ إذ يتوجب على لاعبي العراق أن يدركوا بأن تحركاتهم مراقبة وكل صغيرة وكبيرة في الملعب ستكون خاضعة لتقييم الحكم، فما بالك لو كنت هداف كأس آسيا وكل الأنظار تتجه إليك سواء من الحكم أو من الجماهير أو المدافعين، كاساس سيجهز محاضرة فنية خاصة لتخطي هذا الأمر وعدم تكراره مستقبلًا.

وقبل مواجهة الأردن، تغلب المنتخب العراقي على إندونيسيا واليابان وفيتنام، ليحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات برصيد 9 نقاط.

شارك: