خيسوس كاساس: هذا اللاعب هو الأفضل في المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 22:24
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس اللاعب الأفضل في تشكيلة أسود الرافدين بكأس آسيا قطر 2023، فيما كشف سبب بقائه مدربًا للمنتخب العراقي بعد الخروج من كأس آسيا.

وقاد كاساس المنتخب العراقي لحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات بكأس آسيا، بعد الفوز على إندونيسيا واليابان وفيتنام، لينتهي مشوار العراق في دور الـ16 من البطولة، بخسارته أمام منتخب الأردن بنتيجة 3-2.

وقال خيسوس كاساس في تصريحات لإذاعة "تيلد مدريد" الإسبانية: "المنتخب العراقي قدّم بطولة مذهلة والمباراة أمام الأردن كانت جيدة جدًا حتى قرر الحكم طرد اللاعب أيمن حسين، بالطبع بعد نهاية المواجهة تذهب إلى مؤتمر صحفي وتتوقع أسئلة حول المباراة، لكن للأسف خمسة أشخاص لديهم متابعان وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي طرحوا أسئلة غير لائقة في محاولة لزيادة أعداد متابعيهم".

وأضاف: "الاتحاد الآسيوي سيمتلك 8 مقاعد في كأس العالم المقبلة 2026، المنتخب العراقي لديه الإمكانيات؛ لكن من الواضح أن الأمر لن يكون سهلاً، لنفترض أن العراق يحتل حاليًا المركز السابع آسيويًّا في تصنيف الفيفا، لذا سنكون في موقف صعب، لذا فإن التأهل سيعتمد على العديد من العوامل".

خيسوس كاساس يستهدف التأهل إلى مونديال 2026

وأكمل الإسباني: "أحد الأشياء المتعلقة بقبولي تدريب المنتخب العراقي وبقائي هو أنني أتمنى أن يتأهل العراق إلى كأس العالم 2026، وأعتقد أنه سيكون إنجازًا ضخمًا لهذا البلد أن يتمكن من المنافسة في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه"، مضيفًا: "الناس في العراق ودودون للغاية ويحاولون مساعدتك بشتى الطرق وهو ما التمسته منذ أكثر من عام على وجودي هنا".

وتابع خيسوس كاساس: "أود أن أسلط الضوء على اللاعب علي جاسم، الشاب البالغ من العمر 20 عامًا فقط والذي شارك مؤخرًا في نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا في الأرجنتين وينتظره مستقبل عظيم، في الحقيقة هو اللاعب الأساسي في العراق بلا منازع، رغم صغر سنه، أيضًا هناك يوسف أمين، لاعب آخر يافع للغاية، عمره 20 عامًا وحسب، أعتقد أن بإمكانهما اللعب بطريقة مثالية في الدوري الإسباني".

وواصل: "اللاعب العراقي كي يلعب في إسبانيا سيحتاج هناك التكيف من الناحية الاقتصادية والثقافية ولو اضطررت إلى اختيار لاعب بين جاسم وأمين، فسأختار علي جاسم ليكون اللاعب العراقي في الدوري الإسباني، كون اللاعب يعود الفضل إليه بدوره المميز مع المنتخب العراقي".

يُذكر أن اللاعب علي جاسم يلعب حاليًا في صفوف القوة الجوية على سبيل الإعارة قادمًا من الكهرباء.

شارك: