كاساس يخرج عن صمته ويكشف سبب رفضه عرض كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 01:02
مدرب العراق خيسوس كاساس (facebook/ifa)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، عن صمته، كاشفًا سبب رفضه عرض تدريب كوريا الجنوبية والاستمرار مع العراق.

ويستمر عقد المدرب الإسباني مع الاتحاد العراقي حتى نهاية عام 2026، إذ تم التعاقد معه نهاية عام 2022 بهدف التأهل إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وقال كاساس في تصريحات إعلامية: "سبب رفضي عرض كوريا الجنوبية كان عاطفيًا وبسبب حبي للمنتخب العراقي، رئيس الاتحاد عدنان درجال قال لي أنت جزء من مشروع مهم، لكن ليس بسبب ذلك فحسب، بل لأن العديد من اللاعبين أرسلوا الرسائل وطالبوني بعدم الرحيل وترك الفريق".

كاساس: لم يحن وقت الرحيل عن العراق

وأضاف: "رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال من أكثر الأشخاص حبًا للعراق وهو الذي يعطيني الثقة للبقاء مع أسود الرافدين، وجدت أنه لم يحن وقت الرحيل بعد وما زال لديَّ العديد من الأهداف التي أرغب في تحقيقها مع العراق".

وأكمل المدرب الإسباني: "لا يمكنني تقديم الوعود بشيء يخص التأهل إلى كأس العالم، لكن أقول للجميع إنني سأعمل من أجل التأهل لأن هناك إمكانية كبيرة للوصول للمونديال في عام 2026، نحن حققنا لقب كأس الخليج (خليجي 25) في البصرة وكانت هدية للشعب العراقي وأتمنى أن نهديهم التأهل لكأس العالم، للأسف في كأس آسيا لم تسر الأمور كما كنا نخطط لها، وبعد طرد المهاجم أيمن حسين أمام الأردن، عشنا الصدمة بكل تفاصيلها".

وفيما يخص عدم استدعاء اللاعبين محمد قاسم وحسن عبد الكريم "قوقية"، أكد كاساس قائلًا: "ليست لديَّ مشكلة شخصية مع لاعب النجف محمد قاسم ورسالتي له وللاعب الزوراء قوقية، بأنه عليكم الاستمرار في تقديم مستوى جيد لكي تكونوا مع المنتخب العراقي مستقبلاً، قوقية أخ صغير لي؛ ولكنني شعرت بأنه من الأفضل ألّا يأتي للمنتخب الآن".

وعن وضع محترف ساندفيورد النرويجي دانيلو السعد، بين كاساس قائلاً: "ليست لديّ أي مشكلة مع اللاعب دانيلو السعد، فقط شعرت أنه يحتاج إلى الراحة النفسية ولم يكن على ما يرام في كأس آسيا وهذا كل ما في الأمر".

وزاد بالقول: "اللاعب بشار رسن من أفضل اللاعبين في العراق رغم ذلك دائمًا ما يتعرض إلى هجوم من قبل بعض الأشخاص، لكن هذا الأمر اعتدنا عليه والحال كان كذلك قبل انطلاق بطولة كأس آسيا في قطر 2024 عندما انتقدت الجماهير العراقية أيمن حسين في حين هو كان هداف العراق في البطولة".

يُذكر أن المنتخب العراقي ضمن صدارته للمجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة بحصده 12 نقطة في أربع مباريات.

شارك: